ثقافة

كيفية التعامل مع الصديقات خلال فترة الخطوبة

إلى جانب لحظات التخرج والنجاح وأول ساعة لكِ في العمل، لاشك وأن لحظات الخطوبة والزفاف جميلة أيضاً ومبهجة لكل الفتيات، في هذا المقال نستعرض مجموعة من النصائح المفيدة حول كيفية التعامل مع الصديقات في فترة الخطوبة.

التعامل مع الصديقات

من المستحسن قراءة هذه النصائح بعناية والعمل بها، سيكون جيداً أن تقومي بأخذها بعين الاعتبار إذ من الممكن أن يخسر الإنسان معظم الأصدقاء الحقيقيين نتيجة لتصرفات خاطئة وأساليب سيئة في التعامل مع الآخرين.

احفظي الخصوصية

احفظي الخصوصية
احفظي الخصوصية

لا تشاركي كل لحظاتك الجميلة مع خطيبك، بل احتفظي بشيء خاص يبقى لكما وحدكما في الذاكرة، شيء لا يحكى للآخرين مهما طال الزمن أو قصر، لا تفسدي جمال اللحظات بتوثيقها بل احتفظي بها عميقاً في الذاكرة.

تواصلي مع الصديقات

تواصلي مع الصديقات
تواصلي مع الصديقات

لا تبتعدي عن صديقاتك خلال مرحلة الخطوبة، هذا يؤلم الفتيات كثيراً ويشعر الصديقة بأنها كانت صديقة لمجرد فترة مؤقتة فقط، وأنه قد تم الاستغناء عنها بعد وجود الحبيب، لا تشوهي مفهوم الصداقة بهذا التصرف غير المسؤول.

من المؤكد أنكِ فتاة وتعرفين ما تفكر به الفتيات الأخريات، لاشك وأن بعض الفتيات قد يشعرن بالغيرة من هذا العريس الجديد، فهو سيكون شريكاً لحياتك وسيبعدك أكثر عن صديقاتك وأجواء المرح.

اقرأي أيضاً: أسباب تجعل الزواج من أولويات فكر المرأة العربية

حاولي المحافظة على المستوى نفسه من التواصل مع الصديقات وتذكري جيداً أن الصداقة مفهوم لا يقل أهمية عن الخطوبة، وأن الصديقة والأخت ستبقى في حياتكِ دائماً كما هو الحال بالنسبة للزوج والأبناء والأحفاد.

لا تكثري من الحديث عن خطيبك

لا تكثري من الحديث عن خطيبك
لا تكثري من الحديث عن خطيبك

عندما يتم سؤالك عن خطيبك قومي بالإجابة من غير مبالغة في الزيادة أو النقصان، لتكن إجابتك مختصرة وواضحة وشاملة واعلمي أنه لا يحق لصديقاتك التدخل في أمورك الشخصية وصفات زوجك المستقبلي.

من الممكن أن يثير مجال عمل خطيبك أو لون بشرته أو اللغات التي يتقنها فضولهم، لكن لا يصح أن تكثري من الإسهاب في الشرح عن زوجك المستقبلي، قد يغضب هذا بعض الصديقات ويشعرهنّ بالملل والتعاسة وخصوصاً إن كنّ غير مرتبطات حتى الآن.

لا تكذبي في التعامل مع الصديقات

لا تكذبي في التعامل مع الصديقات
لا تكذبي في التعامل مع الصديقات

كوني صادقة في حوارك مع الناس في مختلف مناحي الحياة، وخصوصاً في فترة الخطوبة واذكري جيداً أن الكذب نهايته سريعة وهو يضيق الخناق على الإنسان ويجعله يستمر بالمراوغة وإخفاء الحقائق.

نشر الصراحة سوف يغنيكِ عن التخفي لسنوات خلف كذبة معينة، قد يكون خطيبك متوسط الحال ومن أسرة بسيطة، لا تكذبي على الصديقات بهذا الشأن بل قولي الحقيقة كاملة، ففي النهاية لا يحق لأحد أن يحسدك أو أن يسخر منك.

اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني، عاشق للتقنية ومهتم بأخبار التكنولوجيا وإثراء المحتوى العربي على الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق