كورسات

دورة لتعليم اللغة اليابانية

تم الإعلان عن دورة جديدة في منصة مهارة للتعليم المفتوح وذلك بهدف تعليم اللغة اليابانية تتناول المستوى المبتدئ ولمحة عن اللغة اليابانية عموماً، وذلك بإشراف المدرب محمد زيد وهو خبير في هذه اللغة.

هي سلسلة مفيدة لكل من يرغب بالتعرف على اللغة اليابانية عن قرب وكذلك ثقافة الشعب الياباني العريق، تتناول الدروس مجموعة من “الروماجي” ونصوصها بالإضافة إلى ترجمة المحتوى باللغة الإنكليزية، حيث يتقن المدرب 4 لغات.

مفردات الدورة

تتطرق الدورة إلى بيانات عامة حول اللغة اليابانية ثم لمحة عن اللغة وعدد حروفها والفرق بين الكاتاكانا والهيراغانا والكانجي، من المؤكد أنك لا تفهم شيئاً عن هذه المصطلحات في الوقت الحالي، إلا أن هذا سيكون مبسطاً في دروس الدورة.

بعد ذلك يقوم المدرس بشرح تسمية أفراد العائلة باللغة اليابانية وكيفية مخاطبتهم، ثم يقوم بتعليم الطلبة العد باللغة اليابانية والأرقام المستخدمة وطريقة نطقها، بعد ذلك كيفية إلقاء التحية والسلام في جميع الأوقات والمناسبات الشائعة.

في القسم الثالث من المساق يقوم المدرس بشرح الألوان باللغة اليابانية وبعد ذلك تبدأ المحادثات حيث يتم إجراء 5 محادثات جيدة ليستفيد منها الطالب المبتدئ، وفي النهاية يأتي قسم الثقافة اليابانية.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين التوفل والآيلتس

دورة تعليم اللغة اليابانية

في الدروس الأخيرة يتم تناول الخدمات المقدمة للأجانب في اليابان وعدد ساعات العمل المحددة في ذلك البلد، أو الكوكب كما يفضل الكثير من الناس أن يدعوه، وفي النهاية يتم إطلاع الطالب على أشياء ثقافية قيمة مفيدة للمسافرين.

من بين تلك الأشياء أفضل الوجبات عند اليابانيين وأهمية الطقس في اليابان وكيفية امتداح الآخرين في ميدان العمل وتقدير إنجازاتهم وخبراتهم، وكيفية ذكر الأسماء في المكالمات الهاتفية والتحدث بلباقة وإتيكيت.

الدورة جيدة عموماً وتصل بالطالب إلى النجاح في مستوى A1 تقريباً باللغة اليابانية ويمكن اعتبارها مقدمة لدورات أخرى، تعد اللغة اليابانية جيدة للراغبين في الحصول على فرص عمل في مجالات آسيوية وسياحية مختلفة.

اقرأ أيضاً: منحة لتعليم اللغة التركية عن بعد

كيفية التسجيل

يقوم الطالب بالدخول إلى منصة مهارة للتعليم المفتوح ويبدأ بتسجيل حساب جديد إن كان يدخل إلى المنصة للمرة الأولى، ويمكن أن يقوم بتسجيل الدخول فقط إن كان قد قام بالتسجيل في وقت سابق.

بعد إتمام عملية التسجيل يختار الطالب مساق تعليم اللغة اليابانية ويبدأ بالدراسة مجاناً وبلا أي رسوم، يهتم المساق بالجانب العملي التطبيقي من اللغة، بعيداً عن الجانب الأكاديمي العميق مما يجعل المساق مناسباً للجميع.

 

اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني، عاشق للتقنية ومهتم بأخبار التكنولوجيا وإثراء المحتوى العربي على الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق