قصة أول شرطي سوري في المانيا

رحبت وسائل الإعلام الألمانية مؤخراً بالشاب السوري “حازم باشا” والذي استطاع الوصول إلى مهنة الشرطي في البلاد، وذلك بعد أن أنهى تدريبه في المجال ذي الصلة وبعد رحلة طويلة من المعاناة.

يقول الشرطي الجديد: أنا سعيد جداً بذلك، أردت أن أكون رجل شرطة عندما كنت طفلاً، والآن سأصبح هكذا وأحقق هذا الحلم بشكل حقيقي رغم أن الظروف مختلفة تماماً.

وأضاف قائلاً: لقد كان طريقي طويلاً للتخرج من المدرسة الثانوية وتحقيق حلمي، أنا الآن ممتن لكثير من الناس هنا في المانيا على مساعدتهم لي.

اقرأ أيضاً: لمحة عن دورة الإندماج للاجئين

ومن المعلوم بأن دراسة مهنة الشرطي تستغرق مدة 3 سنوات في المانيا حيث يمكن للطالب دراستها في جامعة العلوم التطبيقية للإدارة العامة، مع التدريب العملي في مكتب الدولة للتعليم والتدريب وشؤون الموظفين LAFP والخضوع لمراحل التدريب العملي في مكاتب الشرطة.

مسيرة دراسية ناجحة

ووفقاً لموقع “كرايس فارندورف” الألماني فإن حازم قد استطاع الوصول مع عائلته إلى بلدة تدعى إيفرسفينكل والتي تقع في شمال الراين في العام 2014 قبل أن يبدأ الدراسة في الصف الثامن ضمن مدرسة فيربوند شولة.

بعد ذلك يبدو أن حازم انتقل إلى مدرسة أوغستين فيبلت غيمنازيوم لدراسة الثانوية قبل أن يتخرج منها في مطلع العام الحالي، ليبدأ بالالتحاق في سلك الشرطة تحت التدريب ويخضع لاختبارات جعلته مؤهلاً لدخول المهنة.

ويقول الإعلام الألماني بأن حازم وزملاؤه قد نافسوا على 10 آلاف مقعد قبل أن يتم قبول 2500 فقط من بينهم ضمن فترة حزيران الماضي، بعد ذلك تم قبول حازم كشرطي ضمن مدينة مونستر ليبدأ الدراسة في أيلول.

اقرأ أيضاً: منحة جامعة University Of The People

يشكر الشاب السوري كل من ساعده ويشكر مركز الاندماج ومركز العمل ويبدو سعيداً بعد أن انتهى من مركز العمل ولم يعد يتلقى المساعدات المخصصة للاجئين عن طريقه، وقد ذكرت بعض المصادر بأنه يرغب في أن يصبح المانياً في وقتٍ لاحق.

تعد حالة حازم باشا إحدى حالات كثيرة نجح من خلالها المواطن السوري في تجاوز الصعاب والأزمات، حيث تم الإعلان قبل فترة وجيزة عن نجاح الفتاة السورية مايا غزال والتي استطاعت أن تقود طائرة بمفردها في بريطانيا.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.