استشارات

كيفية لم شمل الأسرة بعقد أوسبيلدونغ

في هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية لم شمل الزوجة للطلبة المسجلين بعقد أوسبيلدونغ في المانيا، وذلك تيسيراً لهؤلاء الأشخاص مع شرح كيفية تقديم الطلب في السفارة وفي دائرة الأجانب أي في مكان إقامة الزوج.

قد يخطر في بالك الالتحاق بأحد برامج الأوسبيلدونغ في المانيا، إن كنت لاجئاً أو حائزاً على إقامة حماية فرعية فمن المهم جداً أن تدرك أن الأشخاص الذين حصلوا على فرصة تدريب مهني بإمكانهم لم شمل الزوجة بشروط محددة.

من شروط لم شمل الزوجة بالنسبة للأشخاص المسجلين بعقد أوسبيلدونغ هو حصولهم على عمل إضافي يزيد من أجرهم، مما يعني تحقيق شرط الدخل البالغ 400 يورو لكل شخص، أي الزوج والزوجة.

لم شمل الزوجة بعقد أوسبيلدونغ

لا يمكن للطالب الذي يدرس في الأوسبيلدونغ ويحصل على أجر شهري يعادل 800-1000 يورو أن يقوم بلم شمل أسرته إلا في حال حصوله على عقد عمل “ميني جوب” وذلك لتغطية بقية مصاريفه هو وأسرته.

على سبيل المثال لنفرض أن أجرك الشهري من التدريب المهني قد بلغ 800 يورو مثلاً، هنا يتم خصم أجرة الشقة التي تسكن فيها من أصل راتبك الشهري، ليصبح الأجر في النهاية قريباً من 400 أو 500 يورو وذلك تبعاً لتكاليف السكن الخاص بك.

في هذه الحالة لا يمكنك لم شمل الأسرة إلا في حال حصولك على عقد عمل بسيط وذلك للوصول إلى حدود 800 يورو حيث يشترط إثبات وجود 400 يورو لكل شخص، وهكذا فإن حصولك على عقد عمل بقيمة 300-400 يورو شهرياً سيجعل باقي دخلك أكبر أو يساوي 800 يورو وعندها يمكنك جمع الشمل بسهولة.

اقرأ أيضاً: منحة للاجئين من كيرون

في حال تحقيقك لهذين الشرطين، أي وجود الأوسبيلدونغ والعمل الإضافي المصغر، فعندها يمكن لزوجتك أن تقدم طلباً للمقابلة في السفارة الألمانية، وعندها يتم إجراء مقابلة معها تمهيداً لقبولها.

الأوراق المطلوبة في لم الشمل

في المقابلة ينبغي للزوجة أن تصطحب معها صورة عن عقد الميني الجوب الذي تعمل فيه أنت ومن المفضل أن تكون مدته عام واحد على الأقل، كما يجب إرسال نسخة من عقد الأوسبيلدونغ لزوجتك كي تصطحبه معها أيضاً.

وأما الأوراق المطلوبة بشكل اعتيادي فهي عقد الزواج الأصلي مترجماً ومصدقاً من السفارة، بالإضافة إلى بيان زواج وإخراج قيد عائلي، إن كانت الزوجة تعيش خارج سورية فينبغي لها أن تحصل على شهادة إتمام مستوى A1 في اللغة الألمانية.

تذكر أيضاً أنه ينبغي أن ترفق مع الطلب صورة عن عقد المنزل في المانيا وطلب يتم تعبئته بالسفارة وصورة عن إقامة الزوج في المانيا، كل هذه الأوراق ينبغي أن تكون موجودة حين إجراء المقابلة في السفارة.

اقرأ أيضاً: تكاليف الحياة في المانيا

يطلب من الزوج أن يتواصل مع الأوسلندر ويقدم لهم عقد الأوسبيلدونغ بالإضافة إلى عقد الميني جوب وعقد المنزل وثلاثة إشعارات تتضمن أخر 3 رواتب حصل عليها الزوج من الميني جوب ومن الأوسبيلدونغ، وكشف حساب البنك.

ينبغي أن يكون الزوج مسجلاً بالتأمين الطبي وهذا أمر طبيعي لكل مقيم في المانيا، كما ينبغي له الحصول على إشعار ضريبي من الشركة التي يتدرب فيها، وأخيراً طلب يفيد بأن الزوج غير متزوج بأخرى ويتم التوقيع عليه شخصياً.

اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني، عاشق للتقنية ومهتم بأخبار التكنولوجيا وإثراء المحتوى العربي على الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق