منح دراسية

منحة DAAD لدراسة الماجستير والدكتوراه

تم الإعلان عن منحة داد المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD وذلك للماجستير والدكتوراه للطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو مايعرف بالشهادة الجامعية.

من خلال برامجها للدراسات العليا الموجهة نحو التنمية، تشجع DAAD على تدريب المتخصصين من البلدان النامية والبلدان الصناعية الحديثة، مما يساعد الخريجين على تطوير بلدانهم الأم والمساهمة في التنمية.

تقدم المنح الدراسية للخريجين الأجانب من جميع التخصصات، شريطة أن تكون لديهم خبرة مهنية لا تقل عن عامين، مما يتيح لهم التسجيل والقبول في جامعات ألمانية للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه.

شروط التقدّم للمنحة

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الإجازة الجامعية
  • أن يحقق المتقدم شرط اللغة الإنكليزية أو الألمانية
  • أن يحقق المتقدم سنتين كخبرة مهنية في الاختصاص الذي يرغب بدراسته

مزايا منحة داد للماجستير والدكتوراه

  • تغطية رسوم الدراسة
  • تكون المنحة من سنة إلى 3 سنوات
  • راتب شهري 850 دولار لطلاب الماجستير
  • راتب شهري 1200 دولار لطلاب الدكتوراه
  • تأمين صحي

هل الدراسة في المانيا جيدة ؟

تعتبر الدراسة في المانيا ممتازة من ناحية المستوى الأكاديمي، فضلاً عن أن الجامعات الألمانية تتيح المقاعد بشكل مجاني خلافاً لمعظم الجامعات الدولية، ويمكن للطالب الدراسة باللغتين الإنكليزية أو الألمانية أو عدة لغات أخرى وفقاً للاختصاص المطلوب.

يمكننا القول بأن المانيا بلد مميز لدراسة العلوم الطبية والهندسات ومختلف التخصصات الصناعية، ويتاح للطالب فرصة كبيرة لمتابعة الماجستير والدكتوراه بعد تخرجه من الجامعة، كما يسمح للطلبة بالعمل لمدة 20 ساعة أسبوعياً في حال رغبتهم بذلك.

اقرأ أيضاً: أكاديمية زاد المفتوحة للعلوم الإسلامية

اختصاصات منحة داد للماجستير والدكتوراه

ماهي الجامعات التي يمكنني الدراسة بها من خلال هذه المنحة ؟ للإجابة على هذا السؤال يمكنك استعراض الملف المرفق والذي يحتوي قائمة بأسماء الجامعات المشاركة في منحة DAAD من هنا

موعد التسجيل في منحة داد للماجستير والدكتوراه

  • تحدد كل جامعة الموعد الأخير للتسجيل لوحدها، أي أن الموعد يناسب كل جامعة لوحدها وليس هناك موعد محدد لجميع الجامعات.

رابط التسجيل

قم بالولوج إلى الخانة Application procedure الموجودة في الرابط المذكور آنفاً واختر ما يناسبك وابدأ بتعبئة الطلب، يتم تعديل هذه المقالة باستمرار طوال العام حيث نجري تحديثات لها وفقاً لاختلاف معايير DAAD بين عام وآخر.

اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني، عاشق للتقنية ومهتم بأخبار التكنولوجيا وإثراء المحتوى العربي على الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق