وكالة ناسا تعلن عن وظائف جديدة وفرصة للانتساب

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن فرصة جديدة للراغبين بالانتساب إليها ليكونوا أعضاء في الوكالة الدولية، وذلك عبر طرحها مجموعة وظائف جديدة.

وذكرت ناسا شروط الالتحاق بالبرنامج الجديد الذي أطلقت عليه اسم “جيل أرتميس”، حيث يشترط بالمرشح أن يكون أمريكي الجنسية وحاملاً لدرجة الدراسات العليا في العلوم والتكنولوجيا أو الهندسة.

ووفقاً للوكالة فإنه يمكن قبول الطلبات اعتباراً من 2 إلى 31 آذار المقبل في حين أن الاختبار النهائي سيكون في منتصف العام 2021، علماً أن الأشخاص الذين سيتم اختيارهم سيخضعون للتدريب لعامين.

وظائف جديدة في وكالة ناسا

قد تطول مدة التدريب وتتجاوز العامين بحسب وكالة فرانس برس، وتعد هذه المرة هي أول مرة تفتح فيها ناسا باب التسجيل في كوادرها منذ العام 2017 حيث تقدم حينها 18 ألف شخص للوظيفة.

من الطريف أن الـ 18 ألف شخص الذين تقدموا في العام 2017 تم قبول 12 شخص منهم فقط، حيث أن ناسا لا تميل إلى توظيف أعداد كبيرة ضمن طواقمها، كما أنها لم توظف أكثر من 350 شخص منذ الستينات.

تضم ناسا اليوم 48 رائد فضاء تم تسجيلهم في وحدة رواد الفضاء، وهي الوحدة المسؤولة عن تدريب الرواد للمشاركة في رحلات فضائية، وتقع في هيوستن الأمريكية.

اقرأ أيضاً: لماذا يفضل المدير أن تكون السكرتيرة أنثى ؟

بالنسبة لناسا فإن المسابقة الجديدة تهدف إلى ضمان مناوبة الولايات المتحدة في محطة الفضاء الدولية والقيام بمهمات لمدة 6 أشهر تقريباً.

أما عن التسمية جيل أرتميس فقد جاءت تيمناً باسم برنامج عودة الولايات المتحدة إلى القمر في العام 2024 وربما المريخ أيضاً في العقد المقبل.

يمكن للطلبة الراغبين بالتسجيل تقديم الطلبات شريطة حيازة الجنسية الأمريكية ويمكن لمن لايحمل شهادات عليا أن يتقدم للوظيفة في حال كان يدرس شهادة الدكتوراه ولديه كشف علامات يثبت دراسته لمدة عامين.

يتم الأخذ بعين الاعتبار طلبات الأطباء والطيارين الذين قاموا بطلعات جوية لمدة تزيد عن ألف ساعة.

تاريخ وكالة ناسا

يذكر أن وكالة ناسا هي وكالة تابعة للحكومة الأمريكية وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للدولة، تم إنشاؤها في العام 1957 وكان تمويلها السنوي بـ 16 مليار دولار.

يعد الرئيس آيزنهاور أحد مؤسسي الوكالة حيث تم تأسيسها في العام 1958 لتكون وكالة مدنية لا عسكرية، مهمتها النهوض بالبحث العلمي وقد بدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر من العام نفسه.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.