منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عن بعد

 تعلن جامعة الشعب الأمريكية University of The People عن منحة دراسية سريعة القبول لدراسة بكالوريوس إدارة الأعمال باللغة العربية، وذلك عبر الإنترنت بشكل كامل.

منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عن بعد

منحة لدراسة البكالوريوس باللغة العربية

في هذه المنحة سيقبل 10000 طالب عربي وسيحصلون على تمويل لدراسة جميع المقررات ثم الحصول على الشهادة بلا رسوم. مما يمنحهم أملاً في الحصول على درجة علمية، وخصوصاً الطلبة السوريين وبقية أبناء الدول العربية التي تعاني من الأزمات.

التخصصات المتاحة

يمكن للطالب دراسة التخصصات التالية:

  • الدرجة المتوسطة في إدارة الأعمال (سنتين)
  • البكالوريوس في إدارة الأعمال (4 سنوات)

لمحة عن جامعة UoPeople

جامعة الشعب الأمريكية أو University of The People هي جامعة أمريكية غير ربحية مقرها كاليفورنيا، حصلت على اعتماد التعليم عن بعد DEAC مما يجعلها معتمدة داخل الولايات المتحدة. وهي حالياً مرشحة للحصول على الاعتماد الإقليمي WASC الذي يجعلها معتمدة في معظم بلدان العالم.

تعد جامعة UoPeople أول جامعة أمريكية تطرح درجة البكالوريوس باللغة العربية عبر الإنترنت، كما أنها تقدم حالياً منحاً كاملة لإعفاء طلابها من جميع الرسوم الدراسية.

حصلت هذه الجامعة على دعم من مؤسسات أمريكية كبرى، بما فيها مؤسسة بيل ومليندا غيتس التابعة لمؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، حيث تبرعت المؤسسة بمبلغ 600 ألف دولار لتمويل المنح الدراسية.

كيفية الحصول على منحة دراسية كاملة

للتسجيل في جامعة UoPeople والحصول على منحة دراسية كاملة يرجى من الطالب التوجه إلى رابط التقديم وتعبئة طلب التسجيل ثم اختيار بكالوريوس إدارة الأعمال 4 سنوات دراسية.

رابط التسجيل 👇👇👇

UoPeople BBA Scholarships

إعفاء كامل من الرسوم الدراسية

يشمل القبول في هذه المنحة المميزات التالية:

  • الإعفاء من رسوم التقديم (60 دولار)
  • الإعفاء من رسوم المقررات كاملاً (40 مقرر)
  • الإعفاء من رسوم شهادة التخرج الورقية

هذه المنحة تشمل درجتي البكالوريوس والمعهد التقاني (الدرجة المتوسطة) فقط، وهي لا تشمل ماجستير إدارة الأعمال MBA حالياً.

إن تكلفة دراسة الطالب الواحد للحصول على درجة البكالوريوس هي 5660 دولار أمريكي، وتغطي هذه المنحة جميع التكاليف لـ 10 آلاف طالب. ما يعني أنها تغطي 56 مليون دولار و600 ألف.

أسلوب الدراسة في جامعة UoPeople

بعد قبول الطالب في الجامعة يدرس 40 مقرراً من خلال نظام Moodle حيث يمكن للطالب تقديم الامتحانات عبر الإنترنت دون الحاجة للسفر إلى الولايات المتحدة، كما يمكنه تسليم الواجبات عبر حسابه الجامعي.

تعد الدراسة في هذه الجامعة مرنة نسبياً وغير معقدة، فالمقررات تعتمد على الفهم ولا يُطلب من الطالب حفظ المعلومات بشكل نمطي.

خيارات الدراسة بعد التخرج

بعد التخرج من جامعة UoPeople يمكن للطالب متابعة الماجستير في كثير من الجامعات الأمريكية، وقد كانت لي تجارب سابقة مع جامعات أمريكية راسلتها فوجدتها تقبل شهادات جامعة الشعب لمتابعة الدكتوراه، من بينها جامعة جنوب نيو هامبشاير وجامعة كابيلا وغيرهما.

كما أني راسلت مجموعة من الجامعات الهندية ووجدتها تقبل شهادات الخريجين من UoPeople، من بينها جامعة Amity الهندية المدرجة ضمن مؤشر التايمز.

بشكل عام وبعد الحصول على الاعتماد الإقليمي فإن الجامعة ستصبح معتمدة في بلدان أوروبية وآسيوية عديدة. وهي حالياً جامعة معتمدة داخل الولايات المتحدة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مستشار تعليمي