كيفية الرسوب في الجامعة بـ 5 خطوات بسيطة

في معظم الأحيان أحاول تقديم النصيحة للطالب الجامعي لضمان النجاح في حياته الدراسية والمهنية، لكن في هذا المقال سوف أشرح لك كيف ترسب في الجامعة بـ 5 خطوات بسيطة وسهلة للغاية.

ماعليك إلا تطبيق هذه الخطوات وسوف تكون نهايتك سيئة للغاية، إن نجحت في تحقيق الشروط الخمسة فإنك سوف تصبح متسولاً ناجحاً وسيكون لك مستقبل باهر في شوارع المدينة.

1- قم بتأجيل الدارسة يومياً

قم بتأجيل الدراسة يومياً
قم بتأجيل الدراسة يومياً

يقول الناجحون: لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، ويقول الله في كتابه: ولا تقولن لشيء إني فاعلٌ ذلك غدا، لكن في المقابل إن أردت أن تفسد أمورك وينتهي بك الأمر إلى الهاوية فما عليك إلا أن تؤجل دراستك اليومية.

في كل يوم قل لنفسك: سوف أدرس في الغد، لا شيء سوف يهرب، من الممكن أن أدرس في ليلة الامتحان وأحصل على 60% من المجموع، يمكنك القول أيضاً: لن ينجح أحد في هذا المقرر ولهذا فأنا لن أدرس.

2- قل لنفسك: أنا فاشل!

قل لنفسك: أنا فاشل
قل لنفسك: أنا فاشل

يرى علماء النفس أن تكرار العبارات الإيجابية في مخيلتك سيكون لها الأثر البالغ في نجاحك، وقد روي عن علي بن أبي طالب قوله المأثور: تفاءل بما تهوى يكن، ولكن إن أردت الرسوب الدراسي الأكيد فما عليك إلا أن تتبع الطريقة التالية.

قل لنفسك في كل صباح: أنا فاشل، أنا لن أستطيع، المجتمع مليء بالفشل ولا أحد سينجح هنا، ستكون هذه الكلمات مفيدة جداً في هدم مستقبلك وتحطيم معنوياتك إلى أن تعلن استسلامك.

3- كن صديقاً للأشخاص السلبيين

كن صديقاً للأشخاص السلبيين
كن صديقاً للأشخاص السلبيين

ابحث عن الأشخاص السلبيين في كل مكان، في العائلة والأقارب والأصدقاء والعمل، كن مغناطيساً للسلبية واحصل على عشرات الأشخاص الذين يفكرون بشكل يائس.

يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: المرء على دين خليله، وهكذا أنت كن على منهجية صديقك السلبي بدلاً من اختيار الإيجابيين، أنت تريد الفشل وصداقتك مع الأشخاص المحبِطين لغيرهم فكرة مثالية تماماً.

4- حاول أن تنام 12 ساعة يومياً

قم بالنوم 12 ساعة يومياً
قم بالنوم 12 ساعة يومياً

اسهر حتى وقت متأخر من الليل، وفي الصباح قل لنفسك: لن أذهب اليوم إلى الجامعة، في كل يوم ردد هذه العبارة إلى أن تتغيب عن الجامعة بشكل دائم وعندها سيتم فصلك.

من الحيل الرائعة أيضاً أن لا تقوم بضبط المنبه في هاتفك المحمول، تجاهل هذا وانعم بنوم عميق ولا تشعر بالقلق فالنتيجة السوداء ستكون حتمية، استمتع بعدم الخوف من المجهول لأن الفشل سهل المنال.

5- كلما صادفت زميلة قل لها: أحبك

كلما صادفت زميلة قل لها: أحبك
كلما صادفت زميلة قل لها: أحبك

عندما تدخل بناء الجامعة، قل لأول زميلة: أحبك، وعندما تصادف زميلة ثانية على بعد مترين أخبرها أيضاً بأنك تحبها، وهكذا قم بقضاء السنة الجامعية الأولى في حب هذه وهذه إلى أن ترى جميع الفتيات ينجحن وأنت ترسب لوحدك كالأحمق.

إن هذه الخطوات كفيلة بجعلك ترسب بشكل مضمون للغاية، يمكنك أيضاً إدمان ألعاب الهاتف المحمول أو الخروج والتنزه مع الأصدقاء، احرص أيضاً على استخدام تطبيقات الماسنجر والواتساب والانستغرام لساعة أو ساعتين يومياً.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.