برنامج الميزان للمحاسبة والمستودعات

يعد برنامج الميزان دوت نت أحدى أفضل برامج المحاسبة في سورية، لكونه سهل التثبيت على جهاز الكومبيوتر وهو يتفوق في هذه الميزة على برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات، كما أنه منافس قوي بالنسبة له.

تعليم برنامج الميزان للمحاسبة والمستودعات

يتألف برنامج الميزان دوت نت من واجهة تحتوي على خيارات متعددة، منها ماهو مخصص لإدخال البيانات وتسجيل القيود اليومية والفواتير المختلفة، كفواتير المشتريات ومردود المشتريات والمبيعات ومردود المبيعات، بالإضافة إلى واجهة إعداد القوائم المالية وإظهار البيانات التي يحتاجها كل محاسب، وذلك بسهولة شديدة ومن غير الحاجة إلى إهدار الوقت لاستخراج البيانات المحاسبية.

تشرح هذه القناة سلسلة تعليم كيفية العمل على برنامج الميزان بشكل كامل، بداية من تثبيت البرنامج والعمل عليه وتخصيص واجهاته، وصولاً إلى مرحلة استخراج البيانات والاستفادة منها في صنع القرارات المحاسبية.

المزيد من الموضوعات

قبل حضور هذه الدورة ينبغي للطالب أن يكون ناجحاً في مقرر مبادئ المحاسبة 1 ومبادئ المحاسبة 2، وذلك كي يتمكن من فهم المعلومات المحاسبية بدقة ومعرفة الفرق بين مردود المشتريات ومردود المبيعات وقائمة المركز المالي وحساب الأرباح والخسائر وغير ذلك، فإن لم يكن الطالب متخصصاً في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، ينبغي حينها الخضوع إلى دورة نظرية في مجال المحاسبة، وهذا متاح أيضاً على يوتيوب.

البدء بتعلم برنامج الميزان دوت نت
من هنا

تنزيل برنامج الميزان دوت نت
من هنا

ملاحظة: يمكنك تنزيل البرنامج على الكومبيوتر، ولا يعمل هذا الإصدار على الهاتف المحمول، كما أن حجم التنزيل هو 500 ميغا بايت وطريقة التثبيت سهلة جداً، كلها عبارة عن (التالي) ثم (التالي) وهكذا، لا تغير الإعدادات الافتراضية للتنزيل أبداً، فقط اضغط على التالي وتابع إلى أن ينتهي التنزيل وتتم إعادة تشغيل البرنامج.

يستفيد من هذا البرنامج خريجي كليات الاقتصاد وعلوم الإدارة والمعاهد التجارية والمالية والإدارية المختلفة، كما يستفيد منها الأشخاص الذين يحملون شهادة ثانوية ويرغبون بالالتحاق بوظيفة أمين صندوق والعمل على برامج المحاسبة في الشركات، وقد يستفيد منه غير المتخصصين والراغبين بتأسيس مشاريعهم الخاصة.

برنامج الميزان للمحاسبة والمستودعات

شخصياً وجدت هذا البرنامج أكثر سهولة من برنامج الأمين، وقد كنت سابقاً قد خضعت لدورات تدريبية في استخدام البرنامجين معاً وأجريت مقارنة بينهما، يمكننا القول بأن برنامج الميزان دوت نت هو النسخة الأكثر حداثة من أي برنامج محاسبة آخر في سورية، حتى تاريخ كتابة هذه التدوينة.

المزيد من الموضوعات

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.