تطبيقات لابد من وجودها في هاتفك

قد لا تسمح لك ذاكرة الهاتف بتثبيت الكثير من التطبيقات، في هذه التدوينة سوف أقدم لك لمحة موجزة عن مجموعة تطبيقات أساسية ينبغي تواجدها في الهاتف المحمول.

1- تطبيقات التواصل الاجتماعي

من المؤكد أن معظم هذه التطبيقات موجودة في هاتفك، أبرزها تطبيقات فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات وتيك توك، بالإضافة إلى تطبيقات البريد الإلكتروني مثل Gmail وتطبيقات الدردشة مثل ماسنجر وتليغرام وواتساب.

يتاح أيضاً تطبيقات للتواصل الهاتفي مثل سكايب وتطبيق إيمو إلا أن التطبيقات آنفة الذكر قد تغني عن هذه التطبيقات، كما يكون تطبيق يوتيوب مثبتاً على جميع أجهزة الأندرويد بشكل تلقائي ولكن ينبغي لك تحديثه بين الوقت والآخر.

2- تطبيقات الصورة والفيديو

إن أشهر تطبيقات تعديل الفيديو وصناعة المونتاج هي تطبيقات VideoShow بالإضافة إلى KineMaster وتجد هنا الإشارة إلى أن هذه التطبيقات متاحة بشكل مجاني مع وجود علامة مائية تظهر أسفل الفيديو.

في حال كنت راغباً بإخفاء العلامة المائية فما عليك إلا أن تقوم بالاشتراك في التطبيق ودفع الرسوم عبر Google Play ليتم إزالة العلامة المائية وإضافة الكثير من المزايا الاحترافية.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق للكتابة على الصور

من تطبيقات تعديل الصور نجد تطبيق PicsArt والذي يستخدمه عدد كبير جداً من الناس اليوم، بالإضافة إلى تطبيق Snapseed والذي تقدمه شركة جوجل لمستخدمي هواتف الأندرويد بشكل مجاني.

3- تطبيقات التعليم

إن أفضل تطبيق للكورسات باللغة العربية هو تطبيق إدراك التابع لمؤسسة الملكة رانيا العبد الله في الأردن، بالإضافة إلى تطبيقات كورسيرا و edX و Udemy ولكنها تطبيقات تعتمد اللغة الإنكليزية، لكن تطبيق رواق قد يغني عن هذه التطبيقات.

يمكنك استخدام TED إن كنت متحدثاً جيداً باللغة الإنكليزية ويمكن أيضاً استخدام zamericanenglish لتعليم اللغة الإنكليزية بشكل نموذجي، كما يتاح تطبيقات عديدة لتعليم اللغات منها Busuu ودولينجو.

4- تطبيقات منوعة

من التطبيقات الترفيهية التي أحبذ استخدامها تطبيق SoundCloud والذي يحتوي على آلاف المقاطع الصوتية، وهو يشبه يوتيوب من ناحية العمل إلا أنه متخصص بالملفات الصوتية فقط ولا يحتوي على عنصر الفيديو.

يعد تطبيق Netflix مثالياً لحضور الأفلام وتحسين مستوى اللغة الإنكليزية، كما أنه يحتوي على أعمال أصلية غير موجودة خارج التطبيق، أنا أستخدمه باستمرار لكوني لا أحبذ مواقع الأفلام المزورة والتي تحتوي الإعلانات المزعجة.

يتيح تطبيق أبجد فرصة قراءة الكتب الإلكترونية مجاناً إلى حد 700 كتاب ثم ينبغي عليك الاشتراك شهرياً، ولكن إن لم تكن من هواة القراءة على الهاتف فأنا أنصحك باستخدام تطبيق كتاب صوتي والذي يحتوي آلاف الكتب الصوتية.

اقرأ أيضاً: تطبيق مجلة ماجد على الهاتف المحمول

استخدم تطبيق الترجمة من جوجل واعلم بأنه الأفضل على الإطلاق رغم وجود الكثير من المنافسين، قد تتغلب التطبيقات المتخصصة على مترجم جوجل لكن ثق تماماً بأنه الأكثر اتساعاً بشكل عام.

5- تطبيق نبض

يمكنك باستخدام تطبيق نبض أن تقوم باختيار الأخبار التي تريد معرفتها والاشتراك بها، إنه واحد من مجموعة تطبيقات أساسية في الهاتف وهو مخصص للراغبين بمعرفة الأخبار في مجال محدد، كالأخبار الرياضية والفنية وكذلك أخبار التكنولوجيا والهواتف والمرأة.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.