أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية

إن استخدامنا لمضادات الفيروسات بات أمراً ضرورياً للغاية، حيث تزدهر الفيروسات في وقتنا الحالي وتنتقل عبر وسائط التخزين المختلفة، مما قد يؤدي إلى تلف نظام التشغيل أو اختراقه أو التسبب بخلل في وظائفه، فعلى سبيل المثال قد ينتقل فيروس إلى جهاز الحاسوب بسبب توصيله مع هارد خارجي حامل للفيروس أو Flash Memory أو CD أو غير ذلك، في هذه التدوينة أشرح لكم أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية.

1- أفاست Avast

هو برنامج مضاد فيروسات تم تطويره في تشيكيا، صدر للمرة الأولى في العام 1988 وهو من أوائل برامج الفيروسات التي استطاعت العمل مع نظام ويندوز 64 إكس، لدى الاستخدام وجدت أن النسخة المجانية منه هي الأفضل حتى الآن.

تنزيل نسخة مجانية: من هنا

2- كاسبر سكاي Kaspersky

الجميع يحب استخدام كاسبر سكاي وهو برنامج مضاد للفيروسات تم تطويره من قبل شركة كاسبر سكاي لاب في روسيا، ويعمل على أنظمة ويندوز وماكنتوش، وتوجد له نسخة تعمل على الهواتف المحمولة.

تنزيل نسخة مجانية: من هنا

3- بت ديفندر Bitdefender

إن عملاق مكافحة الفيروسات بت ديفندر هو من إنتاج روماني، حيث قامت بتطويره بشركة سوفتوين الرومانية وقد أصدرته في العام 1997 وحصل على الكثير من التطويرات، ويشتهر بحمايته العالية للحواسب وكونه مضاد فيروسات من الوزن الثقيل.

تنزيل نسخة مجانية: من هنا

4- أفيرا Avira

إن أفيرا هو أول مضاد فيروسات استخدمته في حياتي، اشتهر كثيراً بنسخته المجانية وعدم طلبه للتفعيل والإعلانات المزعجة، وقد سريع جداً ويحتوي على نافذة للمسح البسيط والمسح الشامل.

تنزيل نسخة مجانية: من هنا

كانت هذه البرامج أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية ورغم هذا فإن البرامج كثيرة ومتنوعة، لكنني اخترت لكم أفضل النسخ المجانية، كما أنها متاحة على شكل تطبيقات للهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تعليم اللغات

الفرق بين Antivirus و Internet Security

الفرق بين مضاد الفيروسات و الـ Internet Security هو أن الأول يستخدم لحماية الأجهزة من الفيروسات القادمة عبر وسائط التخزين التقليدية، كما أنه يراقب الجهاز داخلياً، في حين أن نسخة إنترنت سيكيورتي تقوم بالحماية الشاملة للجهاز من ناحية الفيروسات، بالإضافة إلى مراقبة الانترنت وحماية المستخدم من التجسس والاختراق ومحاولات الخداع الإلكتروني وهي تشمل بداخلها نسخة مضاد الفيروسات.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.