تقنية وحلول

موقع لتجربة أنظمة Linux عن بعد

موقع Distro Test هو موقع يتيح لك تجربة معظم إصدارات أنظمة Linux بتوزيعاتها المختلفة من خلال الحاسوب ودون استخدام أي برامج أو تطبيقات، يقوم هذا الموقع بالسماح لك بدخول جميع الأنظمة ومعاينتها وكأنها أنظمة حقيقية.

كيفية العمل

تدخل إلى الموقع من خلال الرابط من هنا وتبدأ باختيار نظام اللينوكس المناسب لك وليكن مثلاً Ubuntu ثم تبدأ بعد ذلك بالضغط على زر Start System والانتظار لمدة دقيقة تقريباً فيقوم المتصفح بعرض تحذير عليك الموافقة عليه.

بعد الموافقة على التحذير والسماح لموقع Distro Test بالعمل على متصفحك يقوم المتصفح بعرض نافذة منبثقة جديدة تعرض نظام تشغيل لينكس الذي قمت باختياره مع الملاحظة إلى أن هذه العملية قد تستغرق ما يزيد عن 5 دقائق قبل البدء بالعمل على النظام الذي اخترته، نظراً لأن حجم الواجهة الرئيسية يكون كبيراً.

شخصياً قمت بتجربة الموقع وحصلت على النتيجة التي أردتها لكن مللت الانتظار حتى فتح واجهة لينكس الرئيسية حيث انتظرت لمدة 5 دقائق كاملة رغم أنني أستخدم الانترنت من المانيا فما بالك بمن يستخدمه في منطقتنا العربية، من المؤكد أن عملية فتح نظام لينكس سوف تستغرق مدة أطول ناهيك عن معدل تبادل البيانات الضعيف في الموقع.

Windows vs Linux

  • تعتبر واجهة Windows أكثر مرونة وأكثر كفاءة للتعامل مع المستخدم الشخصي غير المتخصص.
  • يعتبر نظام لينكس نظاماً مفتوح المصدر وهو مجاني بالكامل ويمكن تثبيته على أي جهاز حاسوب.
  • لا يتطلب نظام لينكس الموارد التي تتطلبها أنظمة ويندوز بدءاً من نظام ويندوز xp فما فوق.
  • بالنسبة للمستخدم العربي والشركات في المنطقة العربية فإن Windows هو الحل.
  • توجد فروقات جوهرية عديدة لكن بما أن المقال موجه للمستخدم غير المتخصص فلم نقم بشرحها وللاطلاع على المزيد من الفوارق يمكنك الاطلاع على هذه التدوينة من هنا

نصيحة للمستخدم

لا تستخدم الموقع إلا إن كنت طالباً في كليات الهندسة المعلوماتية وهندسة الحواسيب والأتمتة وعلوم الحاسوب وتقانات المعلومات والاتصالات، أو المعهد التقاني للحاسوب ومايعادله، إذ إنك لن تحتاج إلى استخدام نظام لينكس إلا إن كنت طالباً في إحدى تلك الكليات أو المعاهد، من الجيد أخذ هذه النصيحة على محمل الجد وعدم إهدار الوقت في الاطلاع على أشياء قد لا تكون مفيدة بشكل جيد لغير المتخصصين.

تذكر جيداً أن عملية فتح نظام التشغيل سوف تستغرق وقتاً طويلاً من الانتظار، احرص على التحلي بالصبر إن كنت مهتماً بتجربة نسخة نظام التشغيل لينكس على حاسوبك، فهذا الحل أفضل بكثير من تثبيت نسخة من النظام قد لا تحتاجها مطلقاً خلال دراستك الجامعية.

اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني، عاشق للتقنية ومهتم بأخبار التكنولوجيا وإثراء المحتوى العربي على الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق