مؤسسات التعليم

معهد فريد الأطرش للموسيقى

معهد فريد الأطرش هو عبارة عن مؤسسة تهتم بالعلوم الموسيقية وتعليم المواهب للأطفال واليافعين بين أعمار 7-12 عاماً، تم تأسيس المعهد عام 2010 بإشراف مديرية المعاهد الموسيقية والباليه في محافظة السويداء السورية.

جاء تأسيس المعهد كخطوة إيجابية من وجهة نظر أهالي المحافظة ووجهائها حيث أقبل الكثير منهم على إرسال الأبناء لتعليمهم علوم الموسيقا وفنونها المختلفة.

مجالات المعهد

يقوم المعهد حالياً بتعليم الموسيقا العربية والغربية وذلك وفق معظم الآلات الموسيقية الشرقية كالعود والقانون والبزق والناي بالإضافة إلى الآلات الموسيقية الغربية كالأوركسترالية والوتريات وآلات النفخ الخشبية والنحاسية.

ويضم أيضاً قسماً لدراسة الغناء الشرقي والغربي ويمنح الطلبة المتخرجين شهادات باختصاص “عازف”، علماً أنه يضم الآن 35 معلماً ومايزيد عن 700 طالب وطالب.

كيفية القبول

يتم القبول في المعهد وفق امتحان يستند إلى معايير محددة وذلك لتحديد قدرة الطالب على التعلم والإنجاز، وقد أصدر المعهد قانوناً يقضي بفصل الطالب في حال رسوبه لمدة فصلين دراسيين.

بيانات التواصل

  • هاتف: 016210490
  • العنوان: محافظة السويداء
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتوجيه المهني، أؤمن بالتعليم كوسيلة للحد من الصراعات وبالتطوير المهني كوسيلة لتحسين حياة الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق