أفضل القنوات العربية لتعليم رسم الأزياء

هل رغبتِ يوماً بممارسة مهنة لا تتطلب الكثير من الموارد أو الشهادات الجامعية للبدء بالعمل، حسناً، في هذه التدوينة سوف أستعرض لك أفضل القنوات العربية المتخصصة في تعليم رسم الأزياء على يوتيوب.

تعليم رسم الأزياء للمبتدئين خطوة بخطوة
تعليم رسم الأزياء للمبتدئين خطوة بخطوة

قناة TH.Design

تعد قناة TH.Design إحدى أوائل القنوات العربية في مجال تصميم الأزياء، حيث تم إطلاقها في العام 2014 وهي موجهة للجمهور العربي ولغير المتخصصين في هذا المجال، أنصحك بتجربة القناة ومتابعتها للفائدة.

رابط القناة: من هنا

قناة مصطفى سعدي

يقوم مدرب الرسم الموهوب مصطفى سعدي بتعليم الآخرين مهارات الرسم بشكل عام، وقد خصص قسماً من قناته لتعليم رسم الأزياء، يمكنك إيجاد ذلك بالدخول على قنوات التشغيل واختيار ما يناسبك من الدروس.

رابط القناة: من هنا

قناة Zohra

تحتوي قناة Zohra على مجموعة من الفيديوهات الرائعة للتعريف بأبرز أدوات رسم الأزياء وكيفية إنجاز بعض الرسومات البسيطة والمعقدة بالنسبة لجميع المستويات، وقد تم إطلاقها في العام 2016 وتعتمد التعليم بأسلوب خطوة بخطوة.

رابط القناة: من هنا

قناة زينب مراد

تسعى المصممة والمدربة زينب مراد إلى تعليم الناس مهارات الأزياء وأهم النصائح المطلوب معرفتها لرسم أجزاء الألبسة المستخدمة في التصاميم والمشاريع كمهارات إخفاء الكرش وإبراز الصدر وماشابه، وقد انطلقت قبل 6 أعوام تقريباً.

رابط القناة: من هنا

من الجيد أيضاً متابعة حسابات الانستغرام التي تهتم بالرسم وتصميم الهوية البصرية للأعمال الفنية، أنصحك بمتابعة مجموعة من القنوات التي قمت باختيارها بعناية، والتي قد حققت نجاحاً جيداً في الآونة الأخيرة.

تعليم رسم الأزياء

من المفيد جداً أن تتعلمي أبرز مهارات الرسم المرتبطة بالأزياء، قد لا يمتلك الإنسان موهبة كبيرة في رسم الوجوه والحواف وتفاصيل الجسد، إلا أنه قد ينجح أحياناً في امتلاك مهارة رسم وتفصيل الأزياء من غير اللجوء إلى التعمق في رسم الملامح.

لهذا لا داعِ للخوف إن كنتِ ممن لا ينجح عادةً في رسم الوجوه وتفاصيل الجسد، يمكنك تعلم كل هذا بسهولة وبشيء من الاحترافية بمجرد متابعة هذه القنوات والحسابات الفريدة، لاشك أن الجميع يبدأ من الصفر وأنتِ كذلك.

تعليم رسم الأزياء للمبتدئين
تعليم رسم الأزياء للمبتدئين

اقرأ أيضاً: تعرفي على أبرز فوائد الرقص

تحقق مهنة تصميم الأزياء نجاحاً لافتاً في الآونة الأخيرة، وتكون بدايتها في تعلم رسم الأزياء أولاً، ثم ينتقل المصمم إلى مرحلة التنفيذ، ومن أهم الأشياء التي ينبغي تعلمها في مرحلة الرسم: تنمية الخيال الإبداعي، التعود على الصبر، اكتساب المهارات واكتشاف تفاصيل الجسد والتي لا يلاحظها الإنسان غير المتخصص، شكراً للقراءة وأتمنى لك النجاح والتوفيق.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.