موقع Fast.com لحساب سرعة الإنترنت في جهازك

يقوم هذا الموقع بحساب سرعة الاتصال بالإنترنت في جهازك، وبمجرد الدخول إليه يمنحك معلومات شاملة حول سرعة نقل البيانات في الشبكة التي يتصل بها جهازك، هيا بنا نستعرض مزايا موقع Fast.com المفيد في حساب سرعة الإنترنت في جهازك.

موقع حساب سرعة الإنترنت

بعد أن تدخل إلى الموقع يحسب لك سرعة تنزيل البيانات على جهازك، وهي سرعة تكون مختلفة عن السرعة الإسمية التي تعرفها، فمثلاً، إن كان لديك اشتراك بالإنترنت بسرعة 1000 Mbps فإن سرعة التنزيل ستكون تقريباً بحدود 100 Mbps وأما بالنسبة لسرعة رفع الملفات فإنها تقدر تقريباً بحدود 60 Mbps.

ولهذا فإن الموقع قد يعطي نتائج مختلفة عن النتائج التي تعرفها، وأقل بكثير من حجم الاشتراك الذي حصلت عليه من مزود خدمة الإنترنت، في الخانة Upload تجد سرعة رفع الملفات والمقصود بهذا هو سرعة رفع ملف من جهازك إلى الانترنت.

استخدام الموقع وقياس سرعة الإنترنت
من هنا

فيما يلي تجد سرعات الإنترنت المتاحة في سورية بالإضافة إلى حجم استهلاك البيانات مقدراً بالـ غيغا، حيث بدأ تطبيق قرار تقنين الإنترنت وتخفيض السرعة بعد استهلاك حد معين من البيانات.

خدمة ADSL في سورية

كما يتاح للمستخدم شراء باقة شحن إضافية تتيح له المزيد من حجم البيانات، وفقاً للسرعة التي اشترك بها، وهكذا فإن الإنترنت لم يعد غير محدود وفقاً للسرعات العليا، علماً أنه لا يتم قطع الاتصال عند انتهاء الباقة وإنما يتم تخفيض السرعة.

وصل الإنترنت إلى سورية بشكل متأخر وقد بدأ الاشتراك به رسمياً في العام 1999 تقريباً، إلا أن بعض مؤسسات الدولة كان لديها أجهزة متصلة بالإنترنت اعتباراً من العام 1997 وقيل أنه كان متوفراً قبل هذا التاريخ أيضاً.

بدأت الخدمة لأول مرة في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وبعد ذلك توسعت إلى أن بلغ عدد مزودات الخدمة 30 مزود خدمة إنترنت في البلاد بحلول العام 2017، وذلك بالإضافة لمزود تراسل الحكومي.

اقرأ المزيد من الموضوعات

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.