كيفية حماية الشعر من التقصف

تعتبر مشكلة تقصف الشعر واحدة من أبرز المشكلات التي تعاني منها السيدات والفتيات، في هذه التدوينة أحاول تقديم نصائح عامة حول كيفية حماية الشعر من التقصف.

وتعود أسباب تقصف الشعر إلى العوامل الوراثية والغذائية والسلوكية للإنسان وما ينجم عنها من تأثيرات جانبية، ويمكن للإنسان الطبيعي غير المصاب بالأمراض أن يسعى للحفاظ على شعره لأطول فترة ممكنة.

حماية الشعر من التقصف

من المفيد جداً أن تقومي بغسل شعرك بالماء الفاتر وأن لا تستخدمي الماء الساخن أثناء الاستحمام، مما قد يؤدي إلى جفاف الشعر وجعله عرضة للتقصف، ينصح بعدم غسل الشعر باستخدام الشامبو لأكثر من 3 مرات أسبوعياً.

جربي استخدام الزيوت الطبيعية ومرطبات الشعر فهي تقلل من الإصابة بالتجفاف وبالتالي قد تحد قليلاً من خطر إصابة الشعر بالتقصف.

قومي بتمشيط شعرك قبل الاستحمام ولا تبالغي في تمشيطه بعد الاستحمام، حاولي الانتظار لفترة وجيزة إلى أن تجف فروة الرأس وعندها يمكن تمشيط الشعر بحذر وهدوء.

يمكنك قص أطراف الشعر كل ثمانية أسابيع بمعدل 1 ملم وذلك حرصاً على حيويته، إن لم تبالغي في قص شعرك فلن يلاحظ أحد أنه قد تم قص القليل منه.

اقرأي أيضاً: تعرفي على شكل جسمك

لا تستخدمي المنشفة في تجفيف الشعر وإن قمتِ باستخدامها فلا تقومي بتمريرها على الرأس بل استخدميها بالطريقة نفسها التي يتم فيها استخدام القطن الأبيض للماكياج.

قللي من استهلاكك لصبغات الشعر التقليدية فهي تتسبب بتحول الشعر من حالة القوة إلى الضعف، وهي تؤدي إلى زيادة التقصف في النهاية.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.