تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب

يرى الكثير من الناس في تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب خياراً جيداً لهم، إذ لا يتوفر لدى معظم الناس الوقت الكافي والتمويل الجيد للحصول على تعليم للعزف على الآلات الموسيقية، في حين أن الانترنت بات موفراً لتلك الخدمات.

من المهم في بداية المشوار أن تؤمن بأن العزف على الجيتار ليس بالصعوبة التي تتخيلها، فهو وإن كانت بحاجة إلى موهبة واحترافية في الأداء، إلا أنه يعتمد على الصبر ومضي الوقت بالدرجة الأولى، احرص دوماً على وضع مبدأ الصبر في أولوية سلم التعليم بالنسبة لك، وفي هذه التدوينة أستعرض لك أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم العزف على الجيتار.

1- تعليم عزف الجيتار مع أحمد الأحدب

يقوم أحمد الأحدب في هذه القناة بتعليم سلسلة دروس للعزف على الجيتار، وهو دكتور حاصل على درجة دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسوب والذكاء الصنعي، وقد اشتهر مؤخراً بموهبته في التعليم وإيصال المعلومة للآخرين.

يهتم أحمد بتقديم الدروس باللغتين العربية والإنكليزية، وقد حاز مايزيد عن 150 ألف مشترك في قناته على يوتيوب، بالإضافة إلى ملايين المشاهدات لمقاطعه ودروسه المختلفة، أنصحك بمتابعته إن كنت جاداً في تعلم العزف على الجيتار.

2- الدورة التأسيسية من أكاديمية كوت

تتيح أكاديمية كوت لمتابعيها عبر يوتيوب إمكانية تعلم العزف على الجيتار بشكل انسيابي وسلس للغاية، يبدأ التعليم لديهم من مرحلة المبتدئ وحتى مستوى لا بأس به، تحتوي قناتهم على قوائم تشغيل مناسبة ويمكنك اختيار ما يلزمك والبدء بالتعليم بشكل مميز للغاية، يدير القناة الفنان قتيبة الجابر وهو حائز على درجة ماجستير الدراسات العليا في التربية الموسيقية وقد عمل كمدرس في الجامعة الأردنية ضمن مجال اختصاصه.

يُذكر أن الفنان قتيبة الجابر قد وصل إلى مرحلة نصف النهائي في برنامج Arabs Got Talent الشهير، بعد منافسة شديدة جعلت منه نجماً من نجوم الموسيقى العربية.

3- قنوات يوتيوب عالمية

إن كنت متفوقاً في اللغة الإنكليزية وقادراً على فهم الدروس، فلا شك أنه بإمكانك البحث في يوتيوب وستحصل على آلاف القنوات التي تهتم بتعليم فنون الموسيقى و تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب بشكل خاص.

اقرأ المزيد: تعليم لغة HTML للمبتدئين

أنصحك بالاهتمام أيضاً بلغتك الإنكليزية إذ أنها تفتح لك آفاقاً أوسع وقد تؤدي في نهاية المطاف، إلى حصولك على تعليم مجاني وشامل لكافة الفنون الموسيقية، نتيجة لتوافر المحتوى الناطق باللغة الإنكليزية بشكل كبير جداً قياساً باللغات الأخرى.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.