كيفية تفعيل الوضع الداكن في واتساب

أعلنت شركة واتساب عن ميزة جديدة تم طرحها تحت مسمى Dark Mode وهي تعني الوضع الداكن، وذلك لمستخدمي الهواتف المحمولة على أنظمة Android و iOS، بعد أن قامت باختبارها في وقت سابق على عدد من الأجهزة، وفي هذه التدوينة سوف نتعلم كيفية تفعيل الوضع الداكن في واتساب.

واتساب تقول في إعلانها أن الوضع الداكن مريح للعين ومساعد للإنسان، وأن هذه الميزة باتت متاحة لجميع المستخدمين، ويبدو أن فريق واتساب قد شعروا بأهمية هذه الإضافة بعد أن تمت إضافتها سابقاً لفيسبوك ماسنجر.

السبب هو حماية العين

يبدو أن الهدف الرئيسي من هذه الميزة وجعل التطبيقات تتضمن الوضع الداكن، هو حماية العين من التوتر والإجهاد والإضاءة المرتفعة ليلاً، بالإضافة إلى مزايا مختلفة منها إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها لأطول وقت ممكن.

ومن الجوانب التي تمت مراعاتها عند إطلاق الوضع الداكن، أن تكون النصوص قابلة للقراءة بشكل جيد وأن يتم استخدام الألوان الأقرب إلى الإعدادات الافتراضية للنظام في مختلف الهواتف.

كيفية تفعيل الوضع الداكن في واتساب

يمكن لجميع مستخدمي هواتف أندرويد بالإصدار 10 بالإضافة إلى جميع مستخدمي هواتف iOS بالإصدار رقم 13، أن يقوموا بتفعيل هذه الميزة من إعدادات النظام، أما بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد 9 أو أي إصدار قبله فإن الأمر يتطلب التفعيل يدوياً.

  • افتح تطبيق واتساب في هاتفك.
  • انقر على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، بالنسبة للغة الإنكليزية وفي أعلى يسار الشاشة بالنسبة للغة العربية.
  • افتح الإعدادات Settings ثم خيار الدردشات Chats.
  • بعد ذلك اضغط على سمة Theme واختر منها Dark وتعني داكن.

المزيد من الموضوعات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.