كيفية الربح من المدونات للمبتدئين

في بداية عملك في مجال التدوين، سوف تسأل السؤال الذي يخطر في بال كل مدون حديث العهد بهذه الحرفة، وهو حول كيفية الاستفادة مالياً من كتاباتك، والانتفاع بها وتحقيق الربح من المدونات مما قد يساعدك على الاستمرار وتقديم المزيد.

الربح من المدونات للمبتدئين

لاشك وأن المدونات باتت مصدراً جيداً للربح وتحقيق الدخل، شخصياً قمت بتجربة هذا خلال الفترة الماضية وتأكدت من إمكانية الاكتفاء بالتدوين وتحقيق الدخل الشهري الجيد والمعقول للإنسان متوسط الحال، مما يؤمن له فرصة الاستقلالية المالية والتفرغ للبحث العلمي أو أي عمل يريد القيام به.

إعلانات أدسنس

تعتبر إعلانات أدسنس أشهر نظام للإعلانات التلقائية في المدونات، ببساطة شديدة تقوم بالتسجيل في أدسنس وتفعيل الحساب الخاص بك، ثم تربطه بالمدونة وتبدأ بتحقيق الأرباح منه.

يقوم أدسنس بإظهار الإعلانات لوحده في موقعك دون أي تدخل منك ودون الحاجة إلى البحث عن معلنين، كما يقوم بتغيير الإعلانات مع كل نقرة مما يتيح لك تحقيق المزيد من المكاسب.

احذر أن تستخدمه بشكل غير نظامي وأن تقوم بالنقر المستمر على صفحتك، فإن هذا قد يؤدي إلى خسارتك للأرباح الحقيقية، أدسنس ذكي جداً وقادر على كشف الخداع والاحتيال.

يتبع أدسنس لشركة جوجل ويمكن ربطه مع مدونات بلوجر أو ووردبريس أو أي نظام تدوين آخر، كما يمكن للمستخدم سحب المبلغ الوارد بعد تجاوزه حد 70 دولاراً أمريكياً في كل مرة، لا أنصحك باستخدام أي شركة إعلانات أخرى.

روابط الأفليت

تعتمد روابط الأفلييت على تحويل القارئ إلى رابط لشراء منتج معين، حيث تقوم الشركة بمنحك نسبة عند إتمام عملية الشراء، يتيح موقع أمازون هذه الميزة ولهذا تجد كثيراً من اليوتيوبرز والمدونين يقومون بتحويلك إلى منتجات لشرائها من أمازون تحديداً، وذلك لتحقيق نسبة أرباح وعمولات من عمليات الشراء التي تقوم بها.

يشمل هذا الكاميرات والأجهزة التقنية والإلكترونيات وأثاث المنزل وكل منتج يباع في أمازون، حيث يقوم الكاتب بوضع الروابط التي تناسب موضوعاته ليذهب المشتري مباشرة إلى أمازون بعد نقره على الرابط وهكذا يتم احتساب نسبة للكاتب بعد كل عملية شراء ناجحة.

الأفلييت لتحقيق الربح من المدونات

حاول استخدام المنتجات الأنسب بالنسبة لك وذلك لضمان توجيه أكبر عدد من الزوار إلى أمازون، فإن كنت كاتباً متخصصاً في التقنية مثلاً فلا تضع للقراء روابط لشراء المفروشات، هم لن يذهبوا بهذه الطريقة والصحيح هو أن تضع لهم روابطاً لمنتجات ترى أنهم بحاجتها.

المساحات الإعلانية

يمكن إضافة المساحات الإعلانية إلى مدونتك وذلك ليشتري الناس تلك المساحة ويقوموا بحجزها لقاء مبالغ شهرية يدفعونها لك، ويرى القارئ عند قراءته للمقال هذه الإعلانات فإن أعجبته يمكنه حينها النقر عليها والذهاب نحو الخدمة مباشرة.

تعتبر هذه الطريقة مربحة جداً إن تمكنت من الحصول على معلنين جيدين، ومن الأمثلة على ذلك إعلانات شركات الاتصالات وشركات القطاع الخاص الكبرى ومختلف المؤسسات المحلية، ويمكنك الجمع بين المساحات الإعلانية وبنرات أدسنس وذلك لتنويع مصادر الدخل الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 أساليب للربح باستخدام الإنترنت

كانت هذه أبرز النصائح للمبتدئين حول كيفية الربح من المدونات إلا أن طرق الربح كثيرة ومتعددة للغاية، لابد من القراءة المستمرة في هذا المجال، للوصول إلى النتائج التي تريدها وتحقيق أفضل المكاسب المالية من مدونتك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.