تعليم لغة HTML للمبتدئين

تعد لغة HTML أو لغة ترميز النص الفائق أو لغة ترميز النص التشعبي والتي تدعى باللغة الإنكليزية Hypertext Markup Language اللغة الرئيسية في عمليات ترميز النصوص وتصميم صفحات ومواقع الويب، وهي اللغة الأقدم في مجالها والأوسع استخداماً في عملية إنشاء الصفحات وهيكلة نموذج الصفحة الرئيسي، جميع المواقع التي نستخدمها تعتمد على هذه اللغة بشكل أساسي، وفي هذه التدوينة أقدم لك بعض الدروس المفيدة في تعليم لغة HTML للمبتدئين.

إن لغة HTML هي اللبنة الأساسية لبناء أي موقع ويب تقريباً، ويمكن إضافة الكثير من اللغات إليها لإضافة أشياء برمجية وقواعد بيانات إلى موقعك، لكن هي مهمتها الرئيسية أن تقوم بوضع الإطار العام للصفحة.

يمكنك من خلال هذه اللغة أن تقوم بإنشاء مواقع ثابتة، أي أنها لا تتضمن أي عمليات تسجيل أو قواعد بيانات أو استعلامات، باستخدام HTML تصبح قادراً على تصميم موقع بسيط لمحل تجاري أو شركة تجارية صغيرة.

أما إن كنت راغباً في احتراف مجال تصميم مواقع الويب فينبغي لك حينها تعلم المزيد بعد إتقان هذه اللغة، من بين الأشياء القيمة أن تتعلم Java Script و Php & My SQL أو Asp.net وغيرها.

لكن بشكل عام ولاختصار الطريق على المبتدئ في مجال تصميم مواقع الويب، فإن تعلم لغة HTML هو اللبنة الأساسية في مجال خبرتك المهنية، لابد لكل مصمم صفحات من أن يتعلمها ويتقنها بشكل جيد.

نصيحة مهنية للمبتدئين

يوجد الكثير من قوالب HTML الجاهزة والتي يمكنك التعديل عليها بسهولة وبيعها للآخرين، يمكنك البحث عن تلك القوالب بكتابة HTML Free Templates في محرك البحث، ستجد الكثير من القوالب الجاهزة بأشكال مختلفة.

لكن، ينصح للراغبين بإتقان هذا المجال بشكل احترافي أن لا يعتمدوا على القوالب الجاهزة وأن يقوموا ببناء موقعهم من الصفر، هذا يفيد كثيراً في مستقبل الأيام، وهنا أترك لكم مجموعة من أفضل الدروس في تعلم لغة HTML على يوتيوب.

تعليم لغة HTML مع عبد الله عيد

يقوم المدرس عبد الله عيد من المملكة العربية السعودية، بتعليم الطلبة الكثير من المهارات البسيطة في لغة HTML خلال فترة زمنية لا تتجاوز الساعة من الزمن، وقد قام بتقسيم الدورة إلى عدة حلقات متتالية تجدها في قائمة التشغيل هنا.

تعليم لغة HTML مع نور حمصي

في هذا الفيديو يشرح المدرس السوري نور حمصي دورة كاملة في تعلم لغة HTML للمبتدئين وهو بذلك يختصر الطريف على الكثير من الطلبة المستجدين في تعلم مهارات تصميم مواقع الإنترنت.

أنصحك بمتابعة نور حمصي والاستفادة مما يقدمه من معلومات بشكل عام، وخصوصاً للمبتدئين، تذكر جيداً أن لا شيء سهل المنال ولا شيء مستحيل في المقابل، وأن العلم يحتاج إلى الصبر والإتقان وأن كسب الرزق يحتاج إلى المهارات الاستثنائية والاحترافية، اصبر على تعلم هذه اللغة لتكون مقدمة لك في مجال تصميم صفحات الويب.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 أساليب للربح باستخدام الإنترنت

إن مهنة تصميم صفحات الويب مربحة للغاية في الفترة الحالية، يمكنك أن تصبح من خلالها مديراً لموقع الويب في الشركة التي تعمل بها، كما يمكنك التعاقد مع الكثير من الشركات والأشخاص لتصميم مواقع ويب خاصة بهم.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.