كتاب رسائل إلى كيميائية شابة

يتناول كتاب رسائل إلى كيميائية شابة نافذة فريدة على عالم الكيمياء، يطل منها الطلاب والمتخصصون وعامة القراء على حد سواء على الأبحاث الجارية حالياً في هذا المجال الحيوي من مجالات حياتنا.

يأتي الكتاب على هيئة مجموعة من الرسائل الخطية والتي تم توجيهها إلى “أنجيلا” وهي طالبة تخيلية تفكر في امتهان الكيمياء والعمل بها، شارك في الكتابة أشهر علماء الكيمياء في عصرنا الحالي بأسلوب مبسط.

يقدم الكتاب مزيجاً من المبادئ الأساسية والقضايا المعاصرة والتحديات المستقبلية في هذا المجال، على سبيل المثال: تحدثنا ماري آن فوكس وهي رئيس جامعة كاليفورنيا في سان دييجو عن طريقة إجراء الأبحاث.

كما تستعرض فوكس طريقة عمل الكيمياء العضوية الفيزيائية الحديثة، بينما يتحدث الأخوان جوناثان ودانيال سسلر عن كيمياء التخدير والتي أدت إلى إمكانية إجراء العمليات في عصرنا الحديث.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق للكتابة على الصور

في حين تتحدث إليزابيث إم نولان عن التصوير الحيوي ويروي تيري كولينز عن الكيمياء الخضراء ويناقش العديد من المؤلفين الآخرين أفكاراً حول الإسهامات التي استطاع علماء الكيمياء تقديمها للبشرية وذلك لتلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة.

يعد كتاب رسائل إلى كيميائية شابة كتاباً قيماً ويمكن اعتماده كدليل مفيد لطلبة الكيمياء والهندسة الكيمياء والمعاهد المرتبطة بالصناعات الكيميائية والدوائية والغذائية على حد سواء، بالإضافة إلى كل طلبة كليات العلوم والتكنولوجيا.

يمكن الاستفادة من هذا الكتاب في الحياة العملية وهو يتيح للطالب إغناء ثقافته في مجال الكيمياء وتلخيص أهم الآراء والأبحاث والنظريات بشكل مبسط يفهمه عامة الناس، مما يعني اختصار الوقت والجهد للوصول إلى المعلومة.

الحصول على الكتاب

يرجى الانتباه إلى أن حجم الملف حوالي 75 ميغا تقريباً ولهذا ينبغي الانتظار قليلاً إلى حين اكتمال تنزيل الكتاب، بمجرد النقر على الزر “من هنا” سوف يبدأ حاسوبك أو هاتفك المحمول بتنزيل نسخة، شكراً للتحلي بالصبر وأرجو لك الاستفادة والمتعة.

تحميل الكتاب
من هنا

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.