تطبيقات تساعد في توفير استهلاك البيانات

مع بداية تقنين الانترنت في سورية، يرغب الطالب في استخدام تطبيقات توفر شبكة الانترنت وتقلل من استخدام البيانات على الهواتف المحمولة، في هذه التدوينة أشرح لكم مجموعة تطبيقات تساعد في توفير استهلاك البيانات.

فيسبوك لايت

إن تطبيق فيسبوك Lite هو إصدار مشابه تماماً للإصدار الأزرق الذي نستخدمه جميعاً في هواتفنا، إلا أن لونه أبيض وهو أقل جودة من ناحية الواجهة الرسومية وطريقة عرض المنشورات، وهو يساعد كثيراً في توفير البيانات، شخصياً أرى أنه أقل استهلاكاً للبيانات بمعدل 10 مرات من تطبيق فيسبوك التقليدي.

اقرأ أيضاً: تطبيقات لابد من وجودها في هاتفك

كما يتميز هذا التطبيق بعدم أخذ مساحة كبيرة في هاتفك المحمول، أنصحك بتنزيله إلى جانب تطبيق فيسبوك الرسمي واستخدامه حين يكون الانترنت بطيئاً لديك.

  • تنزيل التطبيق لأجهزة iOS من هنا
  • تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

ماسنجر لايت

يوجد إصدار آخر للماسنجر الذي نعرفه، وهو يدعى Messenger Lite ويحتوي على جميع مزايا الماسنجر التي نعرفها، الطريف في الموضوع هو أن هذا الماسنجر لا يستهلك الذاكرة ولا الانترنت بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تعليم اللغات

يعد تطبيق ماسنجر لايت مثالياً من ناحية جودة الرسومات، كما أنه يساهم في تخفيف الضغط على الهاتف، شخصياً أقوم باستخدامه بدلاً من الماسنجر العادي لأن الماسنجر العادي يجعل الهاتف مشلولاً وضعيفاً في الأداء.

  • تنزيل التطبيق لأجهزة iOS من هنا
  • تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

تويتر لايت

إن كنت مستخدماً لتطبيق تويتر فإن الشركة قد أتاحت لك نسخة تويتر لايت، وهي مناسبة للهواتف ضعيفة الأداء كما أنها تخفف من استهلاك البيانات، علماً أن تطبيق تويتر الرئيسي جيد أيضاً ولايستهلك الكثير من الانترنت.

  • تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

انستغرام لايت

يمكنك الآن أن تستخدم انستغرام رغم انخفاض سرعة الانترنت في بلادك، فقط قم بتثبيت نسخة انستغرام لايت والتي تعمل على هواتف أندرويد وتبدو من ناحية العرض مشابهة تماماً لنسخة انستغرام التقليدية.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع الكتب العربية للتحميل مجاناً

بهذه الطريقة يمكنك مواصلة متابعة المشاهير على انستغرام ومعرفة أهم الأخبار التي ترغب بمتابعتها، كما أن التطبيق يتمتع بواجهة متجاوبة وسهلة الاستخدام، لن تلاحظ الفرق إن كان هذا هو خيارك الوحيد.

  • تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

كانت هذه مجموعة تطبيقات تساعد في توفير استهلاك البيانات في هاتفك المحمولة، أنصحك أن تقوم بتثبيت ماسنجر لايت وانستغرام لايت في أقرب وقت ممكن وذلك لفائدة هذين التطبيقين في تقليص الاستهلاك.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.