تطبيق مجلة ماجد على الهاتف المحمول

تم إصدار مجلة ماجد في مطلع العام 1979 بواسطة شركة أبو ظبي للإعلام، منذ ذلك الحين بدأت تنتشر في العالم العربي حيث كانت تصل إلى سورية أسبوعياً، وهي مجلة إماراتية للأطفال تصدر في كل يوم أربعاء.

تعد هذه المجلة واحدة من أشهر المجلات المتخصصة بشؤون الأطفال في العالم العربي، وقد كنت أتابعها في طفولتي بشغف كبير لما تحتويه من معلومات قيمة ومبسطة أثرت شخصيتي وزادت من معلوماتي العامة.

أشهر شخصيات مجلة ماجد

يعد ماجد واحداً من أشهر شخصيات المجلة وهي تحمل اسمه، وهو يمثل كل طفل عربي يحمل في مخيلته الأحلام والطموحات، يرافق ماجد شخصيات كثيرة منها كسلان جداً وأمونة وموزة الحبوبة وغيرهم.

ومن الشخصيات المؤثرة في المجلة شخصية “فضولي” وهو عبارة عن طفل يتحدى الجميع ويختفي ضمن أعداد المجلة، على القارئ أن يعثر عليه بين الرسومات، وفي العدد التالي يتم الإفصاح عن المكان الذي اختفى فيه فضولي.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع الكتب العربية المجانية

يتألف فريق البحث الجنائي من النقيب خلفان وهو قائد الفريق والعقل المدبر للمخططات، بالإضافة إلى المساعد فهمان وهو شخص يحلم بالارتقاء برتبته الوظيفية رغم ذكائه المحدود، وقد انضمت الملازم مريم مؤخراً للفريق دعماً للوجود الأنثوي.

 

يقرأها الكبار والصغار

إن كنت خجولاً من كونك قارئاً لهذه المجلة في سنوات الشباب، فلا تقلق، حيث كشفت دراسة أجرتها المجلة بأن حوالي 20% من القراء تجاوزوا 18 عاماً ومازالوا يواصلون القراءة حتى بعد بلوغهم سن الرشد.

يشمل هذا طلبة الجامعات والباحثين والموظفين والأمهات اللواتي يساعدن أطفالهن في القراءة وفهم القصص المصورة، ويشمل أيضاً الأشخاص الراغبين باستعادة ذكريات طفولتهم.

 

أنصح أولياء الأمور اليوم بشراء هذه المجلة لأطفالهم بشكل دوري كما أنصح بالاهتمام بالقراءة عموماً، وخصوصاً في مجلات مثل ماجد وأسامة والعربي الصغير ونيلوفر وغيرها، كل هذه المجلات مفيدة ورائعة لتحسين ثقافة الطفل.

مؤخراً تم إصدار نسخ إلكترونية لأعداد المجلة القديمة وجمعها في تطبيق واحد يتيح للمستخدم قراءة ومعاينة أعداد المجلة منذ العام 1979 وحتى اليوم، يمكنك الآن تنزيل تطبيق مجلة ماجد والبدء بالقراءة ومطالعة الأعداد القديمة.

تنزيل التطبيق للأندرويد
من هنا

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.