أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

إن كنت مدوناً مبتدئاً في مجال التدوين فلا بد لك من التعرف على أفضل مواقع ضغط الصور وذلك لنجاح مشروعك، فالصور الكبيرة الحجم غالباً ما تكون عبئاً على موقعك وتسبب صعوبة في تصفح المدونة الخاصة بك نتيجة للحجم الكبير الذي تستهلكه تلك الصور عند زيارة المستخدمين للموقع.

أفضل مواقع ضغط الصور المجانية

خلال رحلتي في التدوين بحثت طويلاً عن مواقع مناسبة تقوم بتقليل حجم الصورة مع الحفاظ على دقتها وجودتها، وذلك كي أستطيع استخدام الصور المضغوطة في مدونتي دون أن تفقد تلك الصور جودتها وجماليتها، في الحقيقة وللأمانة يمكننا القول بأن ضغط أي صورة يتسبب في تقليل دقتها، ولكن توجد بعض المواقع الاحترافية التي تجعل ذلك غير واضح فلا تتسبب بأي عيوب واضحة للصور المضغوطة.

1- Compress Now

يعتمد هذا الموقع على الحفاظ على جودة الصورة بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى إمكانية تغيير أحجام الصور وأبعادها واختيار مدى الدقة التي يرغب المستخدم بالوصول لها، شخصياً أنا أستخدم هذا الموقع في ضغط الصور الكبيرة قبل إعادة نشرها في مدونتي، وأدعو الجميع إلى استخدامه أيضاً.

يؤمن compressnow إمكانية ضغط الصور، ولكنه لا يحول جميع الصور إلى JPEG نظراً لأن دقة هذا النوع من الصور تكون أقل من PNG ولكن، إذا كنت مصراً على استخدام PNG فيمكنك حينها استخدام الموقع رقم 2 في الشرح.

تختلف الصور ذات الصيغ PNG عن الصور JPEG بخصائص معينة، ومن أهم تلك الخصائص أن الصورة PNG هي المناسبة للحصول على خلفية شفافة، بينما يتم وضع خلفية بيضاء تلقائياً في صور JPEG مما يعني أن PNG هي الأنسب لصور الشعارات واللوغو والإعلانات، بينما JPEG هي الأنسب للصور اليومية والصورة البارزة للمقالات وغير ذلك.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من المدونات للمبتدئين

2- TinyPNG

يقوم هذا الموقع بضغط جميع أنواع الصور وتقليل حجمها وفق آلية مميزة، لكن الموقع الأول هموو الأكثر قدرة على تقليص حجم الملف بنسبة ساحقة، فلماذا إذاً TinyPNG وماهي الفائدة منه؟

يقوم هذا الموقع بضغط صور PNG والحفاظ على صيغتها الأصلية، أي دون تحويلها إلى صيغة JPEG مما يعني أنه مناسب جداً لضغط صور الشعارات والإعلانات الشفافة وغيرها من الصور المهمة.

شخصياً، أنصحك باستخدام الموقع compressnow لضغط صور المقالات والتدوينات اليومية ويفضل أن لا يتجاوز حجم الصورة الواحدة 50 كيلو بايت، وذلك لتسريع تصفح موقعك وزيادة حركة المرور إليه، كما أنصحك باستخدام الموقع TinyPNG لضغط صور الشعار الخاص بك والإعلانات التي ترغب بوضعها في موقعك الإلكتروني.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.