قناة شال Shal لتعليم الخياطة والتريكو

تم إنشاء قناة شال المتخصصة في تعليم الخياطة والتريكو في العام 2014، حيث تشرف عليها إحدى الفتيات المحترفات في مجال الموضة.

بأسلوب بسيط ولمسات سحرية يمكن تعلم مبادئ الحياكة وتقنيات التريكو وتصميم الشالات والنقشات والكفوف والجوارب.. الخ، بالإضافة إلى الصباغة والتلوين وإنتاج الألبسة بشكلٍ نهائي واحترافي مميز.

قناة تعليم الخياطة والتريكو

بمتابعة هذه القناة، قد تتمكن الفتيات من الحصول على دخل شهري دون مغادرة المنزل، فكلنا نعلم ارتفاع أسعار القطع المشغولة للأطفال مثلاً وخصوصاً لفئة Baby حيث من الممكن أن تنتج بضاعة وتوردها لبعض المحلات في أوقات فراغك.

اقرأ أيضاً: تعليم العزف على العود

أنا أنصح جميع الفتيات المتفرغات بالبدء في تعلم الخياطة ومبادئها والاستفادة منها لاحقاً، يمكننا اليوم تصنيف مهنة مصممة الأزياء كمهنة مرموقة للغاية وذات رواج وسمعة ومردود مالي لا بأس به.

كما أنها لا تشترط أية شهادة دراسية بل يتم التركيز في ممارستها على الخبرة، والخبرة تأتي من التعلم سواءً في مراكز التدريب أو في الورشات أو في قنوات اليوتيوب كما هو الحال بالنسبة لقناة شال.

مشاهدة جميع الفيديوهات

فوائد تعلم الخياطة والتريكو

  • تأمين الفتاة والحصول على مصدر دخل مالي واستقلالية مالية ممتازة، وذلك من خلال تصنيع المنتجات في المنزل وإعادة بيعها عبر الانترنت أو في المجال التجارية بعد التعاقد معها، كما يمكن للمقيمات في الدول الغربية بيع المنتجات عبر مواقع عالمية شهيرة، أنصح بالبدء بعملية التعلم استعداداً لدخول المتاجر الإلكترونية إلى بلادنا.
  • إشغال وقت الفتاة بأشياء نافعة وتعبئة أوقات الفراغ، واكتساب هواية جديدة قد تكون ممتعة ومسلية لبعض الفتيات، مما يعني أن تعلم الخياطة والتريكو ومهارات الحياكة سيؤمن للناس أوقاتاً ممتعة ومربحة مالياً.
  • افتتاح مشروع ورشة لتصميم الأزياء والحياكة والتدرج في عالم صناعة الأزياء، سيكون هذا مفيداً كون المشاريع الصغيرة تحظى بأهمية بالغة في أيامنا الحالية.
  • إمكانية الالتحاق بدورات لتعلم بقية فنون الخياطة بعد إنهاء فيديوهات القناة المدرجة في المقال.
  • إمكانية العمل في أوقات متفاوتة والانقطاع ثم العودة مجدداً، كما يتيح عالم الخياطة إمكانية العمل للطلاب دون التغيب عن واجباتهم ودوامهم الجامعي، مما يعني عملاً مستقلاً غير مرتبط بدوام روتيني يومي.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.