كيفية التواصل مع الجامعة الافتراضية السورية

تتناول هذه التدوينة عنوان الجامعة الافتراضية السورية وأبرز الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني المناسبة للتواصل مع الإدارة.

الجامعة الافتراضية السورية “بالإنكليزية Syrian Virtual University” هي جامعة حكومية سورية، أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم /25/ للعام 2002 وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التعليم العالي.

تعتبر هذه الجامعة أول جامعة سورية تعتمد نظام التعليم الإفتراضي أو ما يعرف بالتعليم الإلكتروني، وقد تم استلهام تجربتها من الجامعة المفتوحة في بريطانيا، للجامعة اتفاقيات علمية عديدة مع عدد من المؤسسات والجامعات الدولية.

اقرأ أيضاً: الاختصاصات المتاحة في الجامعة

في حال رفض القبول

يمكن للطلبة الذين قاموا بالتسجيل على المفاضلة الخاصة بالجامعة الافتراضية وتم رفض طلباتهم، أن يتابعوا استكمال الطلبات بالتواصل مع الجامعة عبر البريد الإلكتروني support@svuonline.org وهو البريد الخاص بالدعم التقني.

تسمح الجامعة للطلبة بإعادة إرسال الأوراق خلال مدة محددة بعد صدور نتائج المفاضلة، حتى يستطيع بقية الطلبة المرفوضين تعديل أوضاعهم والحصول على القبول الجامعي، وقد حددت الجامعة موعداً أقصاه 31-01-2020 لتسليم الأوراق الثبوتية واستكمال الطلبات.

في حال فقدان كلمة المرور

يمكن في حال فقدان كلمة المرور مراسلة الدعم التقني عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو support@svuonline.org ولا ينبغي أن ينسى الطالب عنونة رسالته بكلمة واضحة يفهمها موظفو الدعم التقني مع كتابة ID الخاص به.

عنوان الجامعة الافتراضية

يمكن للطالب التواصل مع الجامعة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لها info@svuonline.org كما يمكن التواصل عبر رقم الهاتف 0112113469 ويمكن أيضاً التواصل عبر صندوق البريد 35329 علماً أن عنوان الجامعة الافتراضية السورية هو شارع فلسطين بدمشق، داخل مبنى وزارة التعليم العالي في الطابق الأرضي.

يمكن أيضاً التواصل مع إدارة شؤون الطلاب عبر البريد الإلكتروني sa_director@svuonline.org كما يمكن التواصل مع إدارة الامتحانات لتغيير المركز الامتحاني مثلاً أو للاستفسار عن موضوع مرتبط بالامتحان عبر البريد الإلكتروني exam_director@svuonline.org

بالنسبة للطلبة المقيمين خارج سورية والراغبين بالتواصل مع إدارة الجامعة والدفع بالعملات الأجنبية يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني njumaa@svuonline.org وبالنسبة لمدير مراكز النفاذ يمكن التواصل عبر البريد tc_manager@svuonline.org مع الأستاذ أسامة سارة أو التواصل عبر البريد tc_coor2@svuonline.org مع الأستاذ وائل إبراهيم.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين الجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح

الاعتراف بالجامعة

الجامعة الافتراضية السورية هي جامعة حكومية سورية حاصلة على الاعتراف الكامل والمعادلة لشهاداتها من قبل وزارة التعليم العالي السورية، ويحق لخريجيها ممارسة المهن المختلفة المتعلقة باختصاصاتهم دون أي متطلبات إضافية، وقد جرى الاعتراف بالجامعة في عدد كبير من البلدان حول العالم.

تواجه الجامعة حالياً مشكلة عدم اعتراف بعض الدول العربية بنظام التعليم الإلكتروني ومنها السعودية والكويت ولبنان حيث تأخرت هذه الدول في إصدار إجراءات المعادلة لجميع الجامعات الافتراضية حول العالم.

إلا أن بعض الدول العربية اتخذت إجراءات جدية للاعتراف بالجامعة كالإمارات والأردن ومصر وفلسطين وتونس، ويمكننا القول بأن معظم دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الدول الآسيوية المتقدمة ودول القارة الأمريكية تعترف بهذه الجامعة بطبيعة الحال وتساويها ببقية الجامعات السورية.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.