تطبيق Tangi من جوجل ينافس تيك توك

يبدو أن شركة جوجل قد قررت العودة والمنافسة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تطبيق Tangi تانغي الجديد والذي يتيح للمستخدم نشر مقاطع فيديو قصيرة.

وبعد أن قامت الشركة مؤخراً بإغلاق موقع Google Plus وتطبيقاته والاعتراف بفشل الفكرة، حيث لم ينجح ذلك التطبيق بمنافسة فيسبوك وتويتر، يبدو أن جوجل اليوم قد قررت العودة من خلال تانغي.

يختلف تانغي عن تيك توك من ناحية الفائدة، حيث يقدم Tangi مقاطع فيديو تعليمية تدعى DIY videos أو مايعرف بـ افعلها بنفسك، وهي مقاطع يقوم بها المستخدم لتوضيح كيفية صناعة شيء ما.

مثلاً: يمكن للمستخدم توضيح كيفية إجراء تمرين رياضي معين، أو إنشاء الرسومات واللوحات بسرعة، أو التلوين والرسم والجري بسرعة.. الخ، بمعنى أن هذا التطبيق سيكون مخصصاً لأهداف تعليمية ترفيهية.

ووفقاً لتصريحات جوجل فإن Tangi سوف يوفر إمكانية نشر مقاطع فيديو يصل طولها إلى 60 ثانية كحد أقصى، كما أنه يسمح للناس بالتواصل مع بعضهم ونشر التجارب والأفكار الجديدة.

تطبيق Tangi

يحتوي تانغي على فئات كثيرة من بينها الطهي والخياطة والتصوير والتلوين والتجميل والملابس والرياضة.. الخ، كما يتيح ميزة الرد على الفيديو بفيديو جديد، ويعد هذا ثورياً بالنسبة لعالم التواصل الاجتماعي في وقتنا الراهن.

تمت إتاحة التطبيق لهواتف أنظمة iOS فقط أي أنه يعمل مبدئياً على آيفون وآيباد، ويمكن تنزيله من متجر App Store كما يمكن استخدامه على أجهزة الكومبيوتر أيضاً، ومن المتوقع أن يتم إصداره لأجهزة الأندرويد في وقت قريب.

حالياً لا يتاح للمستخدم نشر مقاطع فيديو وإنما يمكنه الرد على مقاطع الفيديو الموجودة، حيث تقوم جوجل بتصفية وفرز الأشخاص المبدعين تمهيداً للسماح لهم بنشر المحتوى في التطبيق.

اقرأ أيضاً: تطبيق مجلة ماجد لقراءة جميع أعداد المجلة

خطوة جميلة في إطار رفع مستوى التطبيق واختلافه عن Tik Tok الذي بات يعجّ بالفوضى والمحتوى غير اللائق، لكن لا أحد يدري إن كانت Google ستنجح في المنافسة هذه المرة أم أن مصير المبادرة سيكون كمصير غيرها من المحاولات.

لابد من انتظار الوقت لمعرفة إن كان هذا التطبيق سينافس مواقع التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتيك توك وانستغرام وغيرهم، فإن نجحت جوجل هذه المرة فربما تكون لها المزيد من المحاولات سعياً نحو السيطرة على عالم السوشال ميديا.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.