تعليم الرقص الشرقي في 10 دقائق

يتناول هذا الفيديو تعليم الرقص الشرقي مع باميلا قويق، وهي مدربة محترفة في هذا المجال، وذلك لتلبية احتياجات الفتيات في تعلم هذه المهارة والاستفادة منها صحياً ونفسياً.

يمكن للفتيات تعلم هذه المهارات بسهولة لتأديتها أثناء المناسبات والجلوس مع الصديقات، كما أن للرقص مجموعة من الفوائد الصحية والنفسية.

تشمل هذه الفوائد عملية إنقاص الوزن بالنسبة للراغبات في قولبة الجسم بشكل مناسب والحصول على مظهر جذاب، كما يفيد الرقص في زيادة التركير وتنشيط الذاكرة لأطول فترة ممكنة، تماماً كما تفعل التمارين الرياضية.

تعليم الرقص الشرقي مع باميلا

تعد ممارسة الرقص عاملاً رئيسياً من عوامل تسهيل آلام الولادة، حيث يمكن للحركات التي تدخل ضمن الرقصات أن تحافظ على مرونة الحوض ولهذا ينصح الأطباء الحوامل بممارسة الرقص أحياناً لتسهيل الولادة.

كما أن الرقص يسهم في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز مهارات الإبداع لدى المرأة مما يزيدها شعوراً بالراحة النفسية والطمأنينة، وقد يحفزها على الإبداع وخصوصاً بالنسبة للنساء البعيدات عن الرياضة وصالات التمرين.

خلال بحثي عن الدورات المتاحة في يوتيوب وجدت أن باميلا قويق تقدم لطالباتها المحتوى المختصر والمفيد، مما يجعل التعلم أكثر تشويقاً وفائدة، حيث لا تستطيع كل الفتيات تأدية الحركات الاحترافية من اللحظة الأولى.

في الفيديو الأول قامت باميلا قويق بتعليم أساسيات الرقص والحركات المطلوبة بشكل رئيسي، وأما في الفيديو الثاني فهي تقوم بإجراء تمرين تطبيقي على أغنية يا واد يا تقيل للفنانة الراحلة سعاد حسني.

أنصحكِ بمتابعة الفيديو الأول قبل كل شيء لتأسيسكِ نظرياً ومعرفة كيفية أداء الحركات، ثم يمكنك الانتقال إلى فيديوهات أخرى في قناة المدربة لتعلم المزيد من الحركات.

في حال انتهيتِ من متابعة هذه الفيديوهات وقمتِ بإتقان التمارين الموجودة فيها، يمكنك إذاً متابعة قناة المدربة باميلا قويق من هنا والاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها في مجالات مختلفة.

اقرأي المزيد: نصائح نسوية لحياة مهنية ناجحة

تعد هذه الدورات باهظة التكاليف في سوق التدريب المحلي، ولهذا أنصحك بالاكتفاء بهذه الدورة عبر اليوتيوب والاستفادة منها في حياتك اليومية، كما أنصحك بالاطلاع على بقية الدورات التي أتحدث عنها في مختلف مجالات الحياة.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.