تعرفي على أبرز فوائد الرقص

من المؤكد أن الرقص هو إحدى الفنون النسوية الجميلة، كما أنه متاح للرجال في بعض الأحيان ولكنه ينتشر بنسبة شائعة جداً في الأوساط النسائية، في هذه المقالة سوف نتعرف على أبرز فوائد الرقص للمرأة من الناحية الصحية والنفسية.

هل رغبتِ يوماً في تعلم الرقص لمجرد التسلية والاستمتاع ببعض الوقت، حسناً، إن للرقص فوائداً كثيرة من جوانب عديدة وإن لهذه المهاراة دوراً كبيراً في تحقيق المكاسب الصحية والنفسية لجسدك، هيا بنا نتعرف عليها.

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يعمل الرقص على خفض الوزن بالنسبة للرجال والنساء، ففي حال كنتِ خاضعة لحمية معينة أو لـ نظام غذائي محدد فإنه من الجيد للغاية أن تمارسي الرقص لمدة نصف ساعة يومياً، سيكون هذا أمراً مفيداً جداً.

حاولي تعلم مهارات الرقص بما في ذلك الرقص الشرقي والذي يعد من أفضل فنون الرقص في هذا المجال، حيث لا تشعر الفتاة بالملل منه فضلاً عن كونه يتضمن مجموعة حركات من شأنها تمرين جميع مناطق الجسم.

جربي تأثير الرقص الشرقي على روالخصر والأرداف وستلاحظين أن له دوراً كبيراً في إذابة المناطق الممتلئة وإعادة قولبة الجسم وفق هيئة جميلة للغاية، كما أن حركات الرقص قد تؤدي إلى حرق السعرات الحرارية كما هو الحال بالنسبة للرياضات والأنشطة والتمارين.

تقوية الذاكرة

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

قد يلعب الرقص دوراً كبيراً في عملية تنشيط وتقوية الذاكرة وخصوصاً مع التقدم بالسن، ولا شك في أنه يعتبر من الرياضات المفيدة لإيصال الدم إلى كافة مناطق الجسم مما يزيد من الحيوية والقدرة على التحكم بالذاكرة.

حاولي الرقص بشكل تدريجي كي لا تشعري بالتعب واعملي على تعزيز ذاكرتك طويلة الأمد وذلك من خلال تأدية الرقصات بشكل شبه يومي، جربي هذا وسوف تلاحظين الفرق في وقت قصير للغاية.

تسهيل آلام الولادة

تسهيل آلام الولادة
تسهيل آلام الولادة

تعد ممارسة الرقص عاملاً رئيسياً من عوامل تسهيل آلام الولادة، حيث يمكن للحركات التي تدخل ضمن الرقصات أن تحافظ على مرونة الحوض ولهذا ينصح الأطباء الحوامل بممارسة الرقص أحياناً لتسهيل الولادة.

لابد هنا من استشارة طبيبك الخاص وذلك للحصول على تصريح طبي يسمح لك بالرقص بعدد ساعات محددة أسبوعياً، لأن هذا قد يسبب الأضرار في بعض الحالات، لكن عموماً يعد الرقص أمراً في غاية الأهمية بالنسبة للحوامل.

تعزيز الإبداع

الرقص يعزز الإبداع
الرقص يعزز الإبداع

لاشك وأن الرقص يسهم في تنشيط الدورة الدموية ويشعر المرأة بالراحة النفسية والشعور بالطمأنينة، وهو ما قد يحفزها على الإبداع ومواصلة حياتها بطريقة مختلفة ومغايرة لما هو الحال عليه بالنسبة للنساء البعيدات عن الرياضة.

كما أنه يمنح المرأة ثقة بالنفس وشعوراً جميلاً ويساعد على استقامة الظهر والقدرة على التحكم بالأطراف والأعضاء المختلفة، إن عامل الثقة يعد عنصراً مهماً للغاية بالنسبة للابداع وتنمية روح الابتكار.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.