فيلم فارس عبر الأزمان

فارس عبر الأزمان أو فارس قبل عيد الميلاد (باللغة الإنكليزية: The Knight Before Christmas) هو فيلم سينمائي من إخراج مونيكا ميتشل وتأليف كارا روسل وقد تم إصداره بتاريخ 21 نوفمبر من العام 2019.

شخصياً شاهدت الفيلم بالتزامن مع قدوم عيد الميلاد للعام 2019 حيث أبهرني أداء الممثلين والقصة بشكل عام، ويتناول الفيلم قصة فارس يدعى “كول” وهو شخص قادم من القرن الرابع عشر.

صادف “كول” إحدى الساحرات والتي قامت بنقله إلى زماننا الحالي ليبحث عن حلمه وشغفه، لكن الساحرة أعطته تحذيراً بأنه لن يصبح فارساً حقيقياً إن لم يحقق مهمته قبل ليلة عيد الميلاد.

فارس عبر الأزمان

يخرج الفارس من زمنه ويمضي في شوارعنا بحثاً عن هدفه وحلمه ليكتشف بالمصادفة شابة تدعى “بروك” وهي امرأة قد فقدت الأمل من الحب بسبب حبيب سابق لها قام بخيانتها، يتعرف كل من الفارس والشابة على بعضهما.

ظنت “بروك” في بادئ الأمر أن الفارس مصاب بفقدان الذاكرة وأنه يهذي، قبل أن تكتشف بأنه صادق وأنه قادم من زمن مختلف وأنه فارس متميز بين أفراد مملكته في إنكلترا.

يقع كل منهما في الحب ولكن الفارس يضطر للعودة إلى زمنه الأصلي، فكيف يا ترى سيجمع بين الحب وبين العودة إلى دياره الأصلية ؟ هذا ما أتركه لكم كي لا أكشف لكم نهاية الفيلم.

الفيلم جيد إجمالاً وهو من بطولة فانيسا هادجنز وجوش وايتهاوس، وقد أتقن كل منهما الدور ببراعة تامة، ورغم أن الفيلم طويل قليلاً إلا أنني شاهدته كاملاً ولم أفوت أي مشهد منه، حيث تناول قضايا أحببتها للغاية.

يشبه الفيلم من ناحية الفكرة أفلاماً عربية شاهدناها مسبقاً منها فيلم “رسالة إلى الوالي” والذي قام ببطولته الفنان عادل إمام بالشراكة مع الفنانة المصرية يسرا، كما يشبه سلسلة أفلام اللمبي والتي تناولت عودة اللمبي إلى أزمنة مختلفة.

أنصحك بمشاهدة الأفلام المذكورة أيضاً فهي جميلة ومتقنة للغاية، إلا أن ما يميز هذا الفيلم هو الجمع بين الطرافة والخرافة، وهو يتطرق إلى أفكار عديدة خلال ساعة ونصف من الزمن.

من بين القضايا التي وردت اهتمام الفيلم بالطفولة وبالتربية وأهمية الإيثار ومنح الآخرين ما نمتلكه ليشعروا بالسعادة، بالإضافة إلى إسهاب الفيلم في الحديث عن أخلاق ومبادئ الفرسان وشجاعتهم.

اقرأ أيضاً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.