منتجات تجميل غير ضرورية في خزانتك

من المؤكد أنك قد ذهبت يوماً لشراء منتج معين من محلات التجميل، وانتهى بك الأمر إلى شراء العديد من الأغراض التي لا يُعرف حقاً مدى الحاجة لها، لذا عليك معرفة المجال الذي تنفقين نقودك فيه في ظل هذا التنوع الهائل لمنتجات التجميل حالياً، في هذا المقال نحاول استعراض المنتجات غير المهمة و التي يتم الترويج لها من قبل المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي حتى أصبح التفكير بشرائها هدفاً للفتيات من غير وجود فائدة حقيقة تذكر لتلك المنتجات.

مكبّر الشفاه

يدعى أيضاً Lip Plumper وهنا علينا أن نتوجه بالتحية لشركات الصناعات التجميلية والتي قد نشرت هذا المنتج بشكل كبير بعد أن لم يكن له أي ذكر في الفترات القريبة الماضية، حيث بدأت النساء باللجوء إليه واستخدامه دون معرفة أضرار مكبر الشفاه الحقيقية والتي تتمثل في ترك الندبات الدائمة بالإضافة إلى تمزق الشفاه فضلاً عن كونه مؤلماً ويعطي نتيجة قصيرة الأمد ومؤقتة.

مكبس الرموش

ويدعى باللغة الإنكليزية بالاسم Eyelash Curler، هل قمتِ بتخيل إصابة عينك أو نزع رموشك باستخدامها ؟ حسناً، دعيني أخبركِ بأن هذا وارد بنسبة كبيرة، اتركي الكلام عن أهمية مكبس الرموش واعملي على الحفاظ على عينيكِ منها، استخدمي بدلاً من ذلك ماسكارا ذات نوعية جيدة وهذا سيفي بالغرض حتماً.

الكونسيلر مصحح اللون

يسمى عالمياً بالاسم Color Correcting Concealer وهو أحد المستحضرات الشائعة في عالم التجميل حالياً، ويقصد به تصحيح العيوب باستخدام مصحح اللون، فالأخضر يستخدم للبقع الحمراء والبرتقالي للهالات السوداء وهكذا، إلا أننا نلاحظ مؤخراً بقاء جزء من اللون حتى بعد دمجه، ففي النهاية يبدو حلاً غير مفيد وغير عملي ولا يغطي جميع الشوائب.

سكراب الشفاه الفاخر

أو كما يدعى lip scrub في عالم التجميل، فإذا كنت تريدين الحصول على شفاه ناعمة رطبة، فإن سكراب الشفاه ذو التكلفة الباهظة ليس الحل الأمثل، اتبعي الوسائل المنزلية التي تكسبك أفضل النتائج، و أسهلها هو تمرير فرشاة الأسنان على شفاهك لإزالة القشور الميتة.

طلاء الأظافر من ماركة معينة

العديد من الماركات العالمية الشهيرة تنتج طلاء أظافر خاص بها بأسعار تفوق الخيال، ابتعدي عن هذه المنتجات لأنك تدفعين ثمن الاسم وليس النوعية، فلا أحد سيدرك بأن طلاء أظافرك من ماركة محددة، مع التأكيد على أن معظم مستحضرات طلاء الأظافر متشابهة ومكافئة لبعضها بعضاً.

برايمر أو كريم الخاص بالعيون

ويسمى أيضاً Eye Cream and Primer حيث تزعم إحدى شركات التجميل أن العين ذات حساسية وأنه ينبغي لنا الحصول على منتجات خاصة بهذا العين وهذا كله غير دقيق وغير حقيقي من الناحية العملية، فوجهك ككل هو منطقة حساسة وما سيناسب وجهك حتماً سيناسب عينيك وما يتسبب بالحساسية لعينيك سيضر وجهك بشكل مؤكد.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.