منحة للدراسة بجامعة University Of The People

جامعة الشعب الأمريكية أو كلية الناس (بالإنكليزية: University Of The People) هي عبارة عن جامعة إلكترونية تقدم اختصاصاتها وكلياتها عن طريق الانترنت وهي جامعة أمريكية مقرها في كاليفورنيا أسسها شاي ريشيف في العام 2009 وهي حاصلة على اعتماد واعتراف كامل من قبل وزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

الاختصاصات المتاحة

تقدم الجامعة كلاً من درجات البكالوريوس في اختصاصات علوم الحاسوب والعلوم الصحية وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى الدبلوم التقاني والذي يعادل المعاهد المتوسطة في العالم العربي وذلك في اختصاصات علوم الحاسوب والعلوم الصحية وإدارة الأعمال.

كما تتيح الجامعة ماجستير إدارة الأعمال MBA للطالب الحاصل على درجة البكالوريوس من أي جامعة حول العالم وتتيح أيضاً درجة ماجستير التربية Edu وفق شروط بسيطة للغاية.

شروط القبول

  • أن يكون الطالب لاجئاً وحاصلاً على إقامة اللاجئ أو إقامة الحماية الفرعية أو مسجلاً في إحدى المنظمات الراعية للاجئين حول العالم، يشمل هذا لبنان وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي وغيرها.
  • في حال لم يكن الطالب لاجئاً فيمكنه التسجيل على حسابه الخاص ولكن الطالب اللاجئ يحصل على قبول مجاني بالكامل.
  • أن يتوفر لدى الطالب اتصال دائم بالانترنت وقدرة على التواصل مع الجامعة.
  • لا يشترط حيازة شهادة لغة إنكليزية في هذه المنحة ولكن يشترط القدرة على التواصل مع الجامعة عن طريق البريد الإلكتروني باللغة الإنكليزية.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بدرجة البكالوريوس أو درجة الدبلوم التقاني والتي تعادل درجة المعاهد التقانية والمتوسطة في عالمنا العربي.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس للبدء بدراسة الماجستير.
  • قد يدفع الطالب رسوماً للامتحانات بشكل فصلي فعلى سبيل المثال قد يتم إلزام الطالب بدفع رسوم قدرها 10 دولار كل فصل لتقديم امتحانات جميع المقررات الدراسية، وهي تكلفة رمزية للغاية.

كيفية تقديم الامتحانات

بعد تسجيل الطالب وحضوره محاضرات الفصل الدراسي تأتي الامتحانات في نهاية الفصل ولحل مشكلة المراكز الامتحانية فقد قامت الجامعة بابتكار طريقة جديدة لتقديم الامتحانات وهي أن يحدد الطالب مكانه الجغرافي فتقوم الجامعة باختيار مراقب له يقوم بمراقبته خلال العملية الامتحانية.

الاعتراف الأكاديمي

تعتبر جامعة الشعب الأمريكية جامعة خاصة مسجلة في الولايات المتحدة وحاصلة على جميع الاعترافات اللازمة من وزارة التعليم الأمريكية وهي تسعى حالياً للبدء بالحصول على اعترافات من خارج الولايات المتحدة.

كيفية القبول

إذا كنت لاجئاً في أي دولة حول العالم يمكنك حينها تقديم طلب إلكتروني من هنا والحصول على قبول جامعي مجاني في هذه الجامعة والبدء بالدراسة، كما يمكنك بعد الحصول على القبول أن تتقدم بطلب لنقل مقرراتك من جامعتك السابقة وتعديلها اختصاراً للوقت.

ملاحظة: يمكن للطلبة المقيمين داخل سورية القبول في هذه الجامعة شريطة ذكر أنهم فقدوا تعليمهم الجامعي أو أنهم يرغبون بإضافة تخصص جديد إلى دراستهم الجامعية، علماً أن ذكر السبب الأول هو الأفضل لضمان القبول.

▼ شارك المقال وساهم في دعم المدونة ▼
اقرأ أيضاً

حسام الخوجه

كاتب صحفي متخصص في التعليم العالي والتطوير المهني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى منك إيقاف تشغيل مانع الإعلانات ثم إعادة تحديث الصفحة.